Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الإمارات تسعى لضخ استثمارات جديدة في القطاع العقاري المصري

تخطط الإمارات لضخ استثمارات جديدة في القطاع العقاري المصري خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال الشركات الإماراتية المستثمرة في مصر.

قال ثانى بن أحمد الزيودى وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، إن بلاده تخطط لضخ استثمارات إضافية فى القطاع العقارى المصري من خلال شركات إعمار والدار الإماراتية، بالإضافة إلى الشركات الأخرى العاملة في مصر.

وأضاف «بن الزيودي» خلال كلمته بمؤتمر احتفالية 50 عاماً على العلاقات المصرية الإماراتية، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والإمارات نموذجاً يحتذى في العلاقات العربية والإقليمية.

نوه إلى أن علاقات الشراكة الإماراتية المصرية تشهد نمواً ملحوظاً في التبادل التجاري، وزيادة كبيرة في حجم الاستثمارات المتبادلة، على نحو يعكس خصوصية العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأضاف أن التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2022 إلى أكثر من 14.1 مليار درهم بنمو وصلت نسبته إلى 6% مقارنة مع ذات الفترة من العام 2021، فيما وصلت التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين خلال 2021 إلى قرابة 27.8 مليار درهم، بنسبة نمو تصل إلى 7.6% بالمقارنة مع 2020.