Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الإمارات الأولى عالميًا في سرعة الإنترنت خلال يوليو 2024

تفوقت دولة الإمارات العربية المتحدة، على 162 سوقاً دولياً خلال شهر يوليو الماضي، لتتصدر قائمة دول العالم في سرعة خدمات الإنترنت المقدمة من مشغلي الاتصالات.

ووفقاً للتصنيف الشهري لمؤشر “سبيد تيست”، حلت الإمارات في المقدمة في كل من خدمات الإنترنت الثابت والمتحرك عبر الهواتف.

وبهذا، تقفز الإمارات من المرتبة الثانية في بيانات الإنترنت المتحرك إلى المرتبة الأولى، كما تقدمت 6 مراكز في خدمات الإنترنت الثابت بعد أن كانت في المرتبة السابعة عالمياً نهاية العام الماضي.

وتواصل الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات في الإمارات جهودها الحثيثة لتطوير البنية التحتية لشبكات الخدمات، مما يساهم في تقديم خدمات تتسم بالجودة العالية على مستوى عالمي لمشتركيها، والذين تجاوز عددهم 23.5 مليون مشترك في السوق المحلي.

وبحسب بيانات المؤشر، سجلت شبكات الإنترنت الثابت في الإمارات سرعة قياسية تصل إلى 292 ميجا بت في الثانية، متفوقة على سنغافورة التي كانت في المرتبة الأولى سابقاً بسرعة 291 ميجا بت.

وعلى الرغم من تطور سرعات الإنترنت الثابت في دول أخرى ذات بنية تحتية متقدمة مثل هونج كونج (277 ميجا بت)، وتشيلي (263.8 ميجا بت)، والولايات المتحدة (243.1 ميجا بت)، وتايلاند (231 ميجا بت)، حافظت الإمارات على فارق سرعات ملحوظ.

أما بالنسبة لشبكات الإنترنت المتحرك، فقد سجلت الإمارات زيادة ملحوظة في السرعة، حيث ارتفعت من 323.6 ميجا بت في منتصف العام الجاري إلى 395.8 ميجا بت في يوليو، متجاوزة قطر التي سجلت سرعة 343.8 ميجا بت، والكويت التي سجلت 232.1 ميجا بت، والنرويج التي سجلت 145.1 ميجا بت.

وتفوقت سرعات شبكات “اتصالات” و”دو” في الإمارات بشكل واضح على العديد من الأسواق النشطة في جودة الاتصالات، مثل كوريا الجنوبية بسرعة 139.3 ميجا بت والدنمارك بسرعة 133.6 ميجا بت، ما يعكس التزام الإمارات بتقديم خدمات إنترنت ذات جودة وسرعة عالية على الصعيد العالمي.