Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الأولى من نوعها.. «رؤية الحياة» تطلق مبادرة لتأهيل ذوى الهمم للمشاركة في التحول الأخضر

أطلقت مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية، مبادرة هي الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي،  بعنوان “نشارك في التحول إلى الأخضر”.

وتستهدف المبادرة تأهيل وتدريب ذوى الهمم على التعامل مع حلول التحول الأخضر وتوفير فرص عمل لهم في هذا المجال، فمن المقرر توفير 300 وظيفة بشكل دائم من منطلق تحقيق التمكين الاقتصادي لهم كأحد أهداف التنمية المستدامة ودمجهم مع المجتمع في الاهتمامات الوطنية الكبرى ، وذلك إيمانًا من مؤسسة رؤية الحياة بأهمية التحول الأخضر الذى تتبناه الدولة.

المبادرة تم اطلاقها من جناح المجتمع المدني بالمنطقة الزرقاء فى جلسة خاصة عقدتها مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية، على هامش فعاليات قمة المناخ cop27، بحضور ربيع البرديسي رئيس مجلس الأمناء، وأيسر الحامدي عضو مجلس الأمناء، والدكتورة مروة فهمى المدير التنفيذي للمؤسسة، ومشاركة المهندس هشام الجمل رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الطاقة الشمسية في بنيان أحد شركاء النجاح مع مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية.

ويبدأ تنفيذ المبادرة على أرض الواقع بداية من مطلع الشهر القادم. وتحظى برعاية وزارة التضامن الاجتماعي وشراكة من أكبر الشركات العاملة في حلول التحول إلى الأخضر.

ومؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية، هي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح تعمل في مجال تنمية المجتمع من خلال مبادرات وحلول مبتكرة لصالح الفئات الأكثر احتياجًا وذوى الهمم، وتستهدف تنمية قدراتهم ومواهبهم وبناء شراكة فعالة بينها وبين تلك الفئات، من خلال برامج و مشروعات وأنشطة متميزة لتنمية تلك الفئة اجتماعيا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وكذلك إشراكهم في مواجهة تداعيات التغير المناخي وتحقيق التمكين الاقتصادي المستدام لهم.