Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

استطلاع: غالبية السكان في 15 دولة تعرضوا لهجمات إلكترونية

أجرت بوابة الإحصاءات “ستاتيستا”، استطلاعًا للرأي كشف عن تعرض غالبية السكان في 15 دولة لعمليات هجوم إلكتروني متنوعة ما بين سرقة بيانات وهوية واحتيال تجاري.

وأظهر الاستطلاع، تعرض 57% من المشاركين البالغ عددهم 7500 من أستراليا مرورا بألمانيا وصولا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لهجمات إلكترونية.

وتضمنت الهجمات خمسة أنواع مختلفة من الجرائم الإلكترونية: فيروسات الكمبيوتر، والاحتيال التجاري عبر الإنترنت، والاحتيال في التحويلات عبر الإنترنت، وسرقة الهوية، وسرقة بيانات شخصية أخرى.

وشهدت نتائج الاستطلاع الذي أجري خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، تفاوتًا بشكل كبير من بلد إلى آخر: ففي اليابان لم يتعرض 72% من السكان لهجوم سيبراني على الإطلاق، ما يجعل الدولة الواقعة في شرق آسيا الأكثر أمانا في هذا الصدد.

في المقابل لم يتعرض في ألمانيا سوى 38% من الذين شملهم الاستطلاع إلى هجوم سيبراني، ما جعل البلاد تحتل المركز العاشر بين الدول الخمسة عشر.

وتأتي الصين في المرتبة الأخيرة، حيث قال 19% فقط إنهم لم يكونوا أبدا ضحية لمرتكب جريمة عبر الإنترنت.

وبحسب الاستطلاع، فإن الأغلبية على المستوى الدولي تشعر بالقلق أيضا، ففي المتوسط قال 53% من المواطنين في البلدان الخمسة عشر إنهم قلقون أو حتى قلقون للغاية بشأن تعرضهم لهجمات سيبرانية.

وحلت الهند هنا في المرتبة الأولى بنسبة 80%، وجاءت هولندا في المرتبة الأخيرة بنسبة 27%.