Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

استخدم تطبيق «Sleepytime» لو عايز تنام وتصحى فايق ونشيط

يشكو معظمنا من التعب عند الاستيقاظ من النوم، على الرغم من الاستغراق في النوم لساعات طويلة، بينما يمكن في بعض الأحيان أن نستيقظ نشطين على الرغم من قلة ساعات النوم!

يقدم العلم تفسيرا لهذه الحالة، حيث يقسم النوم إلى دورة من مرحلتين، تستغرق 90 دقيقة تقريبا، تبدأ بالنوم الخفيف ثم النوم العميق أو الحركة السريعة للعين REM، وتتكرر هذه الدورة لنحو 5 أو 6 مرات خلال نومنا يوميا.

ويشعر الشخص بالنشاط والحيوية إذا ما استيقظ في نهاية الدورة الواحدة، أي بعد ساعة ونصف من نومه، وكذلك مضاعفاتها، أي بعد 3 ساعات أو 4 ساعات ونصف أو 6 ساعات، وهكذا، بينما سيشعر بالإرهاق والتعب إذا ما استيقظ لأي سبب في منتصف دورة نومه.

نظم نومك باستخدام تطبيق Sleepytime

يمكنك تنظيم عملية نومك بمساعدة تطبيق Sleepytime، المتاح عبر متجر جوجل للتطبيقات (بلاي ستور)، والذي يخبرك بالوقت المناسب لاستيقاظك بنشاط وحيوية.

بعد تنزيل تطبيق Sleepytime وتثبيته على هاتفك الذكي، ستجد في شاشته الرئيسية 3 خيارات، أولها تحديد الوقت الذي تخطط للاستيقاظ فيه لكي يخبرك التطبيق بموعد النوم المناسب، وثانيها تحديد الوقت الذي تريد النوم فيه ليخبرك بالوقت المناسب للاستيقاظ، وآخرها اختيار النوم (الآن) ليخبرك بالوقت المناسب لاستيقاظك.

وتطبيق Sleepytime يأخذ في اعتباره استغراقك في النوم بعد 15 دقيقة، فإذا كانت طبيعتك تحتاج إلى وقت أقل أو أكثر من ذلك، يجب عليك أن تأخذ ذلك في الاعتبار.

وأيضا، يحتوي تطبيق Sleepytime على منبه، ليتولى تنبيهك صباحا من أجل الاستيقاظ في الوقت المناسب لكي تصحو بحيوية ونشاط.