Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يشيد بإنجازات الصين في الذكاء الاصطناعي 

أشاد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بإنجازات الصين في مجال الذكاء الاصطناعي، داعياً إلى مزيد من الإشراف التنظيمي عليه، ومجدداً على رؤيته لمستقبل يعتمد على الروبوتات.

وكرر مالك تسلا وتويتر، في مؤتمر رفيع المستوى برعاية الحكومة الصينية، وعوده بمشاركة اكتشافات “تسلا” فيما يتعلق بالقيادة الذاتية مع المنافسين.

وركز “ماسك” خلال خطابه في الفعالية التي تستمر ليومين وتركز على جهود تطوير الذكاء الاصطناعي في الصين بدعم من الوكالات التنظيمية المؤثرة، على علاقاته القوية بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وعبر عن ثقته بأن الصين يمكن أن تصبح لاعباً عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو مجال قد يكون محدداً رئيسياً لمستقبل القوة الاقتصادية والجيوسياسية.

وقال للحضور عبر الفيديو: “تعجبني حكمة الشعب الصيني وإصراره. إذا قرر الشعب الصيني أن يبرع في شيء ما، فهو يفعل، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي”.

كما جدد الملياردير الأمريكي توقعاته بأن تُطرح تكنولوجيا القيادة الذاتية في وقت لاحق من العام الجاري في ظل تحرك العالم نحو مستقبل ستتفوق فيه الروبوتات على البشر.

وأنهى “ماسك” زيارته الأولى للصين منذ الوباء منذ حوالي شهر وخلالها زار مصنع شنجهاي الذي يشكل أكثر من نصف الإنتاج العالمي لـ”تسلا”.