Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيجي إكسبورتر» تعلن استفتاء الشركات الأقوى تأثيرًا في التصدير 

أعلنت منصة إيجي إكسبورتر نتائج الاستفتاء السنوي الذي يحدد الشركة المصرية الأكثر فعالية والمؤثرة في الأسواق العالمية، وحققت أعلى نسبة صادرات مصرية خلال 2022.

قالت الدكتورة دعاء الشرقاوي، مدير التطوير بإيجي إكسبورتر، إن استفتاء منصة إيجي إكسبورتر تم من خلال تقسيم الشركات المصرية المصدرة الأكبر تأثيرا في الأسواق العالمية حسب قطاعها إلى 15 قطاعا ومنها الصناعات الكيماوية، والهندسية، والغذائية، والأدوية، والحرف اليدوية، والنسيج والملابس، والحاصلات الزراعية، والطباعة والتغليف وغيرها.

وفاز فى قطاع الشحن شركة إيجيترانس و فى قطاع الجلود و الأحذية و المنتجات الجلدية شركة چوسو المصرية، كما فاز في قطاع الأعمال اليدوية شركة كريستال عصفور.

وفاز فى قطاع التأمين شركة جي أي جي ﻟﻠﺘﺄﻣﻴﻦ هي ﺷـﺮكة ﻣﺴﺎﻫﻤــﺔ ﻣﺼﺮية، وفاز فى قطاع الأثاث شركة فريش هوم للأثاث، كما فاز فى قطاع المفروشات شركة نور نايل، وفاز فى قطاع الغزل والمنسوجات شركة الربيعية للنسيج فورتيكس، وفاز فى قطاع الطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية شركة كوباك، وفي قطاع الحاصلات الزراعية أجرين، و فاز فى قطاع الصناعات الطبية فارما بلاست، وفاز في قطاع ملابس جاهزة دايس للملابس الجاهزة على مدار أكثر من 33 عامًا، و فاز فى قطاع الصناعات الغذائية صافولا وفي قطاع السلع الهندسية والإلكترونية فريش، وفي قطاع مواد البناء حديد عز، و فاز فى قطاع الكيماويات والأسمدة النصر للكيماويات، وفي قطاع البنوك البنك المصري لتنمية الصادرات .

وأشارت «الشرقاوي» إلى أن هذا الاستفتاء يهدف إلى تسليط الضوء على نماذج الشركات الناجحة في السوق المصري، وحققت أعلى صادرات جعلتها في مرتبة الخمسة الكبار من حيث نسبة الصادرات في قطاعها خلال 2023.