Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنفيديا» تعزز ريادتها في الذكاء الاصطناعي بضخ استثمارات جديدة في 3 شركات

تعمل شركة “إنفيديا” على تعزيز تصدرها في الإنفاق على تقنيات الذكاء الاصطناعي، عبر ضخ استثمارات جديدة في 3 شركات هم: (آرم هولدينجز، وساوند هاوند إيه آي، وريكرشن فارماسيوتيكالز المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية).

كما كشفت “إنفيديا” عن اقتناء حصص أصغر في شركتي “نانو- إكس إيمجنج” المطورة لتقنيات التصوير الطبي، و”تو سيمبل هولدينجز” للقيادة الذاتية.

وتعتبر حصة “إنفيديا” في “آرم” الأكبر بين الحصص الثلاث عند تقويمها بالدولار، إذ بلغت 147.3 مليون دولار، مقابل 76 مليون دولار في “ريكرشن”، و 3.67 مليون في “ساوند هاوند”.

وأعلنت مصنعة الرقائق “إنفيديا” عن هذه الاستثمارات في إفصاح “نموذج 13 أف” المقدم إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أمس الأربعاء، مما أعطي لمحة عن استراتيجية الاستثمار للشركة التي تحظى باهتمام عالمي كبير.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تسعى فيها “إنفيديا” لتعزيز استثمارها في “آرم”، إذ حاولت الاستحواذ عليها مقابل 40 مليار دولار في عام 2020. إلا أن هذه الصفقة باءت بالفشل في حينه نتيجة ضغوط تنظيمية، وانسحبت “إنفيديا” منها في فبراير 2022.

واستفادت أسهم “ساوند هاوند” من الإعلان عن هذا الاستثمار، حيث صعدت بنحو 55% في الساعات الأخيرة من تداولات أمس الأربعاء بعد الكشف عن الحصة.