Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنستجرام» تطرح ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بحذف الحساب

أطلقت منصة إنستجرام، ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بحذف أو إلغاء تنشيط الحساب عبر نظام iOS، من أجل الامتثال لإرشادات مراجعة متجر التطبيقات المحدثة من شركة آبل، والتي تفرض على جميع التطبيقات التي تقدم إنشاء الحساب أن تتضمن أيضًا حذف الحساب داخل التطبيق أيضًا.

ويعني ذلك أنه أصبح من الممكن الآن حذف حسابك ضمن منصة إنستجرام مباشرة من تطبيق الهاتف المحمول.

واحتاج المستخدمون في السابق لتسجيل الدخول إلى إنستجرام من خلال متصفح الويب عبر الحاسب أو الهاتف المحمول من أجل حذف الحساب. وقالت الشركة إنها تقدم الآن هذا الخيار داخل تطبيقها لنظام iOS. وكان يمكنك في السابق إلغاء تنشيط الحساب من خلال التطبيق. ولكن هذا لا يحذف بياناتك من خوادم إنستجرام.

ولم يقدم التطبيق أي معلومات حول خيار الحذف الكامل. ونتيجة لذلك لجأ العديد من المستخدمين إلى خيار إلغاء تنشيط الحسابات بدلاً من الحذف.

وقال متحدث باسم شركة ميتا: نريد أن نمنح الأشخاص المزيد من الطرق للتحكم في تجربتهم والوقت الذي يقضونه عبر إنستجرام. طرحنا خيار حذف حسابك في الإعدادات عبر iOS، ويظل لديك خيار تعطيل حسابك مؤقتًا قبل اختيار حذفه.

وفي حال اخترت حذف الحساب عن طريق التطبيق، فإن الشركة تمنحك 30 يومًا لإلغاء القرار قبل حدوث عملية الحذف.

ويتماشى هذا مع إرشادات آبل حيث تقول الشركة إنه من المقبول أن يستغرق حذف الحساب وقتًا بعد البدء. ومع ذلك، فإن الخيار يعمل أيضًا بنفس طريقة إلغاء التنشيط.

ويعني ذلك أن الخيار يمنح المستخدمين فترة يمكن خلالها إعادة النظر فيما إذا كانوا يريدون مغادرة التطبيق بالكامل. وإذا قاموا بتشغيل التطبيق مرة أخرى خلال هذا الإطار الزمني، فلن يتم وضع حسابهم في قائمة الانتظار للحذف.

وأبلغت شركة آبل المطورين في شهر مايو بأنها تفرض سياسة إلزامية تشمل طرق حذف الحساب في التطبيقات اعتبارًا من 30 يونيو. وقالت الشركة إن التطبيقات التي لا تمتثل لهذه القواعد قد تواجه تأخيرات في المراجعة عند إرسال التحديثات.