Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنستجرام» تضيف «خريطة متحركة» جديدة لسهولة العثور على الأماكن‎‎

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن إطلاق خريطة متحركة جديدة قابلة للبحث، عبر منصة إنستجرام. وستسمح الخريطة الجديدة للمستخدمين باكتشاف المواقع الشهيرة التي تم تمييزها بعلامات أو tags.

ويستطيع المستخدمون تصفية النتائج حسب فئات مثل المطاعم والمقاهي ومراكز التجميل. ومن خلال الخريطة، يمكن للمستخدم أيضاً البحث في كيفية الوصول إلى خيارات التصفية المتاحة له بالإضافة إلى تحريكها لإلقاء نظرة على الأماكن القريبة منه.

وقالت شركة ميتا، المالكة لإنستجرام، في منشور، إن الخريطة الجديدة تتيح للمستخدمين الحصول على تجربة أكثر شمولاً عند العثور على مواقع وأنشطة تجارية شهيرة من حولهم من خلال المنشورات الموضوع عليها علامات (tags) والقصص (Stories). كما يمكن أيضاً العثور على أماكن جديدة من خلال البحث عن هاشتاجات معينة.
وقال زوكربيرج، في قصة نشرها أمس عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، عن الإضافة الجديدة: نقدم خريطة جديدة متحركة قابلة للبحث على إنستجرام اليوم.. يمكن الآن اكتشاف الأنشطة التجارية المحلية الشهيرة بالقرب منك والتصفية حسب الفئة.

ويمكن للمستخدم أيضاً النقر على علامة الموقع (location tags) لاكتشاف أماكن جديدة من خلال منشورات الخلاصة (Feed) أو القصص. ويمكن أيضاً البحث عن اسم مدينة أو حي أو مكان ما من خلال صفحة الاستكشاف (Explore Page)، وفقاً لمنشور ميتا.

وعند وجود موقع معين ذات اهتمام، يمكن حفظه على الخريطة والرجوع إليه مرة أخرى في وقت لاحق. كما يمكن مشاركة الأماكن على الخريطة عبر الرسائل المباشرة (DMs) للأصدقاء أو المجموعات.

وإذا كان الحساب الشخصي للمستخدم عاماً (Public)، فيمكنه استخدام علامات الموقع أو الملصقات في المحتوى الخاص به لإظهاره على الخريطة ليراه الآخرون. والجدير بالذكر، أن تطبيق الفلاتر الشهير، ”سناب شات“، يقدم ميزة مماثلة تسمح للمستخدمين بنشر قصص مرتبطة بموقع معين.

ويأتي إطلاق الخريطة الجديدة القابلة للبحث في وقت صرح فيه برابهاكار راجافان، النائب الأول لرئيس شركة جوجل الأمريكية، بأن المستخدمين الأصغر سناً يتجهون الآن في كثير من الأحيان إلى تطبيقات مثل إنستجرام، وتيك توك بدلاً من محرك البحث أو الخرائط (Google Maps) لأغراض الاكتشاف.

ومن خلال طرح تجربة خرائط أكثر ديناميكية وبديهية، من المحتمل أن تكون إنستجرام قادرة على الاستحواذ على المزيد من منتجات جوجل الأساسية من خلال تسهيل عملية اكتشاف المواقع للمستخدمين عبر المنصة.