Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنتل» تعلن عن منتجات جديدة في محاولة لاستعادة هيمنتها على صناعة الرقائق 

أطلقت شركة إنتل، معالجات حاسوب شخصي جديدة تسمى بـ”كور”، وأشباه موصلات لمعالجة الرسوم، إضافة إلى برمجيات تُسهّل استخدام التكنولوجيا، في محاولة منها لاستعادة مكانتها في صناعة الرقائق، بعد أن تخلفت عن منافساتها في براعة التصنيع.

وقالت الشركة في فعاليات حدث “إنوفيت” (Innovate) الذي عقدته، الثلاثاء الماضي، إن أحدث معالجات إنتل الحاسوبية، التي تُعرف باسم “كور”، ستقدم تحسناً كبيراً في الأداء للاعبي الألعاب وغيرهم من مستخدمي البرامج عالية الأداء.

في الوقت نفسه، تهدف رقائق الرسومات الجديدة المخصصة لمراكز البيانات إلى تحدي سيطرة شركة “إنفيديا” على هذه السوق. يذكر أن المنتج، المعروف بـ “بونتي فيكيو” (Ponte Vecchio)، تم استخدامه في كمبيوتر حكومي فائق جديد.

يحاول الرئيس التنفيذي للشركة، بات جيلسنجر، استعادة هيمنة “إنتل” السابقة. ويعد حدث “إنوفيت” جزءاً مساهماً في ذلك.

وكانت صانعة الرقائق تستضيف معرض منتجات يحظى بحضور جيد، وهو “منتدى مطوري إنتل” (Intel Developer Forum)، حتى عام 2017، لكن ألغاه الرئيس التنفيذي حينها، بريان كرزانيتش، ثم أعاده جيلسنجر، الذي يقود الشركة للعام الثاني، مرة أخرى.

وأفاد جيلسنجر، في حديثه أمام المستثمرين أن “إنتل” ما زالت رائدة في العديد من المجالات، وأن القطاع بحاجة إلى ابتكاراتها، وأوضح أن العملاق النائم سيستعيد تفوقه التقني ويستأنف دوره المركزي تحت قيادته.