Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنتل» تستثمر 33 مليار دولار لإقامة مصنعين لأشباه الموصلات في ألمانيا

قالت شركة “إنتل” الأمريكية إنها ستستثمر أكثر من 30 مليار يورو (33 مليار دولار) لإنشاء مصنعين لأشباه الموصلات في ألمانيا، كجزء من خططها للتوسع في أوروبا والذي يتماشى مع طموح برلين للتحول إلى مركز عالمي لصناعة الرقائق.

وذكر “بات غيلسنجر” الرئيس التنفيذي لشركة “إنتل” في إفادة صحفية الإثنين، أنه ممتن للحكومة الألمانية وولاية ساكسونيا- أنهالت، حيث تخطط الشركة لبناء أحد المصنعين هناك.

وتوجه بالشكر للمسؤولين الألمان من أجل مساعدتهم في تحقيق الرؤية المتمثلة في “صناعة أشباه موصلات نابضة بالحياة ومستدامة ورائدة في ألمانيا والاتحاد الأوروبي”، على حد قوله.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع على الأمر، قوله إن الصفقة التي تشمل منشأتين رائدتين لأشباه الموصلات، تتضمن 10 مليارات يورو في شكل دعم ألماني.

استثمرت الشركة تحت قيادة “غيلسنجر” المليارات في بناء المصانع عبر ثلاث قارات، لاستعادة هيمنتها في صناعة الرقائق والتنافس بشكل أفضل مع الشركات الأخرى مثل “إيه إم دي” و”إنفيديا” و”سامسونج”.

في الأسبوع الماضي، أعلنت “إنتل” خطة لاستثمار نحو 4.6 مليار دولار لبناء منشأة تجميع واختبار أشباه الموصلات في بولندا، مشيرة إلى أن المجمع سيساهم في تلبية الطلب المتزايد المتوقع في السنوات المقبلة.