Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إدانة «أوبر» في أول حالة وفاة مرتبطة بسيارة ذاتية القيادة

أقرت سائقة لدى شركة “أوبر” -والتي كانت خلف عجلة قيادة إحدى السيارات ذاتية القيادة- بأنها مذنبة في قتل أحد المشاة عام 2018، وهي أول حالة وفاة معروفة مرتبطة بسيارة ذاتية القيادة.

وحكم قاض في محكمة ماريكوبا العليا على “رافاييلا فاسكيز” بثلاث سنوات من المراقبة تحت إشراف الإدارة التنفيذية. وأوضح الحكم، أن التهمة لن تُعتبر جنحة إلا بعد استكمال العقوبة بنجاح بحسب “سي إن إن”.

وتستفيد “فاسكيز” من اعتبار جريمتها جنحة بدلاً من جناية في سجلها الجنائي، ما قد يؤثر على حقوقها المدنية أو فرص عملها في المستقبل.

وكانت “فاسكيز” منشغلة بجوالها في مارس 2018، عندما اصطدمت سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة “أوبر” بـ”إيلين هيرزبرج”، لتكون أول حالة وفاة معروفة مرتبطة بسيارة ذاتية القيادة.

وكان المقصود من سائق السلامة الذي يعمل في “أوبر” خلف عجلة السيارة، مراقبة أداء السيارة والتدخل في حالة فشل برنامج القيادة الذاتية.

وخلص التحقيق الذي أجراه المجلس الوطني لسلامة النقل في عام 2019 إلى أن الحادث كان يمكن تجنبه إذا كان سائق السلامة متيقظًا، كما وجد أيضًا أن ثقافة السلامة غير الكافية في أوبر ساهمت في وقوع الحادث. لكن “أوبر” توصلت إلى تسوية مع عائلة الضحية بعد أقل من أسبوعين من وفاتها، ولم تواجه الشركة اتهامات جنائية.