Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أفضل أدوات مجانية لإنشاء كلمات سر قوية ومعقدة تحير القراصنة والمخترقين

من بين النصائح المهمة، التي يقدمها خبراء الأمن السيبراني للمستخدمين، من أجل حماية بياناتهم وحساباتهم من الاختراق، الابتعاد عن اختيار كلمات سر معتادة أو بسيطة، وأن تكون كلمات المرور معقدة بما يكفي لخداع القراصنة والمخترقين.

وكلما كانت كلمة المرور معقدة، كلما فشلت أنظمة تخمين كلمات المرور التي يستخدمها المتلصصون في معرفتها، أو تحتاج إلى وقت طويل للغاية من أجل الوصول إليها.

وبحسب شركة Hive Systems، فإن أي كلمة مرور أو باسوورد مكونة من 6 أو 7 أو 8 عناصر، يمكن اختراقها خلال 39 دقيقة على الأكثر، بينما يحتاج اختراق كلمة مرور مكونة من 18 عنصر مختلفين إلى 438 تريليون سنة من أجل تخمينها ومعرفتها!

لحسن الحظ، يتوافر على الإنترنت الكثير من الأدوات المجانية، التي تقدم خدمة إنشاء كلمة مرور معقدة، والتي نقدم لك أشهرها.

من أشهر وأفضل أدوات إنشاء كلمات السر المعقدة، أداة شركة Symantec، المالكة لبرنامج مكافحة الفيروسات الأشهر عالميا “نورتون” Norton، ويمكن استخدامها عبر هذا الرباط.

من بين الأدوات المهمة أيضا، أداة إنشاء كلمات المرور Password Generator، والتي تعطيك المزيد من الخيارات لزيادة تعقيد كلمة المرور التي تريدها، ويمكن الدخول إليها عبر هذا الرابط.

كما تقدم أداة إنشاء كلمة السر القوية (Strong Password Generator) أيضا خيارات لزيادة تعقيد كلمات المرور، ومنها اختيار عدد أحرف كلمات المرور، من 4 إلى 32 حرفا، ويمكن الدخول إليها عبر هذا الرابط.

كما تقدم أداة MSD Services إمكانية إنشاء كلمات مرور معقدة للغاية، والتي يصل طولها حتى 255 حرف، ويمكن استخدامها عبر هذا الرابط.