Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أبو هشيمة» يشتري 5% من «بلتون القابضة» عبر حقوق الاكتتاب

اشترى رجل الأعمال “أحمد أبو هشيمة”، نحو 5% من مجموعة “بلتون المالية القابضة”، عبر حقوق الاكتتاب التي تمنح مالكها أهلية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

وقالت مصادر مطلعة ل”اقتصاد الشرق”، إن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة اشترى في حق الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة بلتون ما يوازي 5% من أسهم الشركة بعد الانتهاء من زيادة رأس المال.

وتعد زيادة رأسمال “بلتون المالية القابضة” بنحو 10 مليارات جنيه، هي ثاني أكبر زيادة تشهدها بورصة مصر بعد زيادة رأسمال “أورانج” للاتصالات بنحو 15 مليار جنيه في مارس 2020، وتماثل زيادة البنك التجاري الدولي لرأسماله بمقدار 10 مليارات جنيه في سبتمبر الماضي.

ويتداول حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال بلتون عند 0.54 جنيه بتراجع 6.5% عند الساعة 10:52 بتوقيت القاهرة. كما يبلغ رأسمال الشركة الحالي 926.9 مليون جنيه موزعة على 463.5 مليون سهم بقيمة اسمية جنيهين.

وينتهي الحق في الاكتتاب لقدامى المساهمين وهم حاملي ومشتري سهم “بلتون”، مع إغلاق جلسة تداول الخميس 1 يوليو. تم فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس المال اعتباراً من 6 يونيو لمدّة شهر ينتهي في 6 يوليو المقبل، مع إمكانية إغلاق باب الاكتتاب في حال التغطية.

و”بلتون المالية القابضة” هي إحدى أكبر المؤسسات المالية في مصر، وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاطات الاستثمار، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وتغطية الاكتتابات. وتأسست كشركة مساهمة مصرية، في مايو عام 2006، وتم إدراج أسهمها في البورصة المصرية في أبريل 2008.

وكانت “شيميرا للاستثمار” الإماراتية نجحت في شراء 56% من أسهم “بلتون المالية”، مقابل نحو 385 مليون جنيه، وذلك بسعر 1.485 جنيه للسهم عندما كان سعر صرف العملة المحلية 18.9 جنيه للدولار، بينما يتداول السهم الآن عند 4.77 جنيه.