Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آية قرآنية تضع «اتصالات المغرب» في مرمى الهجوم

واجهت شركة اتصالات المغرب، انتقادات كبيرة خلال اليومين الماضيين بسبب استخدام جزء من آية قرآنية ضمن إعلان إشهاري للشركة.

واستخدمت الشركة، عبارة “معكم أينما كنتم” المقتطفة من آية قرآنية ضمن سورة الحديد، والتي تعود على الذات الإلهية، وهو ما أثار انتقادات للشركة بسبب توظيف الدين في عمل إشهاري، واعتبروه إهانة في حق القرآن الكريم.

وفي هذا السياق، كتب لحسن العمراني، عضو حزب العدالة والتنمية في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بفيسبوك: “لست أدري من هؤلاء المختصون في التواصل الذين أوحوا لشركة اتصالات المغرب باستعمال جزء من آية من سورة الحديد كإعلان إشهاري”.

ووصف العمراني، ما أقدمت عليه شركة اتصالات المغرب بأنه “عيب كبير!”. وتساءل: “هل من تدارك من قبل مسؤولي الشركة؟”، في إشارة منه لضرورة تراجع الشركة عن توظيف آية قرآنية ضمن إعلان ترويجي لخدمات الشركات.

وتفاعل عدد من النشطاء مع هذه التدوينة معبرين عن غضبهم منها. فيما رأى آخرون أن العبارة لا تعكس مطلقا خدمات الشركة المعنية، لاسيما أنهم يعانون من مشاكل تتعلق بمدى تغطيتها.

كما اعتبر البعض أن العبارة قد تكون مصادفة لا غير، داعين إلى حسن الظن وتفادي المبالغة بهذا الخصوص.

وتتعرض شركة اتصالات المغرب لانتقادات كبيرة في الأيام الأخيرة، بعد الأحكام القضائية الصادرة في حقها بسبب الاحتكار والإخلال بالمنافسة، إضافة إلى محاولتها تقليص أرباح أصحاب المحلات التجارية عن بيع التعبئة، دون إغفال المشاكل التي يواجهها متقاعدو الشركة.