Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تكشف عن آيفون 16 سبتمبر المقبل بـ7 ألوان مختلفة

تعتزم شركة “آبل”، الكشف عن هاتفها الجديد “آيفون 16” خلال مؤتمرها السنوي المقرر عقده في 10 سبتمبر المقبل، مع توقعات بإطلاق سلسلة الإصدارات الجديدة في يوم من ذات الشهر، بحسب تقرير.

وتأتي سلسلة هواتف “آيفون 16” بـ7 ألوان مختلفة هذا العام، حيث قد يضاف الأبيض والأرجواني، إلى الأصفر والأزرق والأخضر والأسود والوردي الموجودة في “آيفون 15″، وفقًا لما نقلته صحيفة “إندبندنت” عن مصادرها.

وبحسب المصادر، سيتمتع هاتفى “آيفون 16 برو” و”آيفون 16 برو ماكس” بشاشة ذات سطوع أعلى بنسبة 20% من “آيفون 15 برو”، والتي لم تتطور منذ “آيفون 13″، كما قد يتغير ترتيب مجموعة الكاميرات في الجزء الخلفي من الجوال.

كذلك سيحتوي “آيفون 16″ المزود بـ”آبل إنتليجنس” في نظام التشغيل “آي أو إس 18” على أدوات كتابة جديدة بالذكاء الاصطناعي، تتيح للمستخدمين إعادة كتابة ومراجعة وتلخيص النصوص عبر التطبيقات المختلفة، بما في ذلك البريد والملاحظات.

وسيدعم الهاتف الجديد الذكاء الاصطناعي إنشاء ذكريات فيلمية للصور عن طريق كتابة وصف نصي، فضلًا عن تطور في دعم المساعد الشخصي “سيري” والذي سيمكنه إجراء محادثات كاملة وجمع الكثير من المعلومات المختلفة.

وتعمل “آبل” على إصلاح أي مشاكل تتعلق بسخونة الهواتف، بعد شكاوى عديدة فور إطلاق “أيفون 15” في العام الماضي، حيث قد تستخدم نظامًا حراريًا من الجرافين لتفادي هذه المشكلة في “آيفون 16”.

ومن المتوقع أيضًا أن يوفر الإصدار الجديد سعة بطارية أكبر وقدرات شحن سلكي ولاسلكي أسرع، وسيكون هناك زر التقاط جديد لتسجيل الفيديوهات، فضلًا عن رقائق متطورة للاتصال بشبكة “واي فاي”.