Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تقترب من استعادة لقب أكبر الشركات الأمريكية بعد إضافة 215 مليار دولار لقيمتها

تقترب شركة آبل من استعادة لقبها المميز كأكبر الشركات الأمريكية من حيث القيمة السوقية، بعدما ارتفع سهم الشركة خلال تعاملات أمس الثلاثاء بدعم من طرح مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وأغلق سهم صانعة الآيفون جلسة الأمس مرتفعًا 7.26% عند أعلى مستوياته على الإطلاق 207.15 دولار، مسجلاً أكبر نسبة مكاسب يومية منذ عام 2022.

وهو ما دفع القيمة السوقية للشركة للارتفاع إلى مستوى 3.18 تريليون دولار، أي مرتفعة بمقدار 215 مليار دولار، وهي الإضافة الأكبر على الإطلاق في يوم واحد بالنسبة لصانعة الآيفون، وذلك حسب بيانات “داو جونز ماركت داتا”.

وبهذا تعزز آبل قيمتها السوقية، وتوسع الفارق في القيمة السوقية بينها و”إنفيديا”، كما مكنها من الاقتراب من شركة البرمجيات “مايكروسوفت” لاستعادة لقب أكبر الشركات الأمريكية من حيث القيمة للمرة الأولى منذ بداية 2024.

وسجلت “مايكروسوفت” -التي تسيطر حاليًا على لقب أكبر الشركات الأمريكية من حيث القيمة السوقية- أيضًا مستوى قياسيا جديدا من القيمة السوقية في تعاملات أمس الثلاثاء بلغ 3.22 تريليون دولار، أي أن الفارق بين تلك القيمة ونظيرتها لـ آبل” بلغ حوالي 39.4 مليار دولار في نهاية الجلسة، وهو الفجوة الأقل بين شركتي التكنولوجيا منذ السادس والعشرين من يناير.