Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تعزز مساعدها الذكي Siri بمزايا جديدة

عززت “آبل” من قدرات مساعدها الذكي Siri، عبر إضافة عدد من المزايا الجديدة تتماشى مع دخول الشركة سوق الذكاء الاصطناعي، عبر حزمتها Apple Intelligence.

وأفادت وكالة “بلومبرج”، بأن الإصدار الذكي المحدَّث من Siri سيخرج إلى النور بحلول العام الجديد، ثم تصل أجهزة الجمهور بحلول مارس، كجزء من التحديث البرمجي، قيد التطوير، iOS 18.4.

وتعمل آبل على دعم “سيري- Siri” بقدرات ذكية فسيكون لديه أيضاً القدرة على فهم المحتوى الظاهر على شاشة هواتف آيفون، مما يعزز قدرة المساعد الذكي على تحديد ما يريد المستخدم إنجازه، وسيكون مدعمًا أيضاً بإمكانية تحرير صورة ثم إرسالها إلى صديق

وسيحصل مستخدمو آيفون 15 برو، والهواتف الجديدة، بنهاية هذا العام، من أبل على مزايا أخرى لـ”سيري”، مثل توافقها للعمل مع منصة ChatGPT الذكية، إلى جانب وصول الهوية البصرية الجديدة لـ”سيري”.

وأشار التقرير إلى وصول مزايا آبل الذكية إلى نظارة أبل فيجن برو، بحلول العام المقبل، لتساعد مستخدميها على إنجاز مهام أسرع بشكل أذكى عبر الأوامر الصوتية.

كما أشار مارك جورمان، محرر “بلومبرج” التقني، إلى أن مزايا Apple Intelligence لن تصل أجهزة أبل المنزلية HomePod، إلا بعد الكشف عن روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي.