Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تطلق نسخة تجريبية من نظام التشغيل iOS 18

طرحت شركة “آبل” اصدارًا تجريبيًا من نظام تشغيل iOS 18 لهواتف “أيفون”، حيث تسعى الشركة الأمريكية إلى اختبار أحدث الميزات قبل إطلاقها رسميًا وتحديد الأخطاء قبل أن يقوم جميع مستخدمي “آيفون” بتثبيت البرنامج الجديد.

ومن المقرر أن يتم إطلاق نظام التشغيل الجديد “آي أو إس 18” جنبًا إلى جنب مع أجهزة “آيفون” الجديدة هذا الخريف.

وأشارت آبل إلى أن هذه النسخة لا تتضمن خدمة الذكاء الاصطناعي “آبل إنتليجنس” على وعد بأن يتمكن المستخدمون من تجربتها في وقت لاحق هذا الصيف

وحدثت “آبل” العديد من عناصر واجهة المستخدم الأساسية، وأعادت تصميم التطبيقات، ويمكن للمستخدمين تغيير ألوان أيقونات تطبيقاتهم، وأصبحت الرسائل تدعم رموزًا تعبيرية أكثر، كما يمكن تبديل اختصارات الكاميرا والمصباح اليدوي على شاشة القفل لتطبيقات أخرى.

ويمكن لمستخدمي “آي أو إس 18” الذين لديهم أجهزة حديثة إرسال رسائل نصية عبر القمر الصناعي في حالة عدم توفر شبكة “واي فاي” أو خدمة خلوية، ووضعت “آبل” جميع ميزات إدارة كلمات المرور الخاصة بها في تطبيق جديد، كما سيقوم “سافاري” بتلخيص الأخبار ومقالات الويب.

ولتحميل النسخة التجريبية، يجب أن يكون هاتفك تم إصداره في عام 2018 أو في وقت لاحق، وما عليك سوى التوجه إلى قسم “الإعدادات” واختيار “عام” ثم الضغط على “تحديث البرنامج”، وتحديد الإصدار التجريبي “آي أو إس 18” من القائمة المنسدلة.