Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سهم تويتر يرتفع 4% بعد إعلان خطة «حبة السم» ضد إيلون ماسك

صعد سهم تويتر خلال جلسة تداولات الإثنين بنسبة 4.4%، بعد إعلان مجلس إدارة الشركة خطة «حبة السم»، والتي تستهدف منع المليارير الأمريكي إيلون ماسك من الاستحواذ على أسهم الشركة.

وخلال التعاملات، ارتفع سهم تويتر بنسبة 4.4% عند 47.06 دولار في الساعة 7:03 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما ارتفع بأكثر من 5% عند 47.50 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وجاء في إفصاح لشركة تويتر، أن مجلس الإدارة تبنى خطة دفاعية جديدة، والتي ستسمح للشركة بإصدار أسهم جديدة يمكن لجميع المساهمين باستثناء إيلون ماسك شراؤها بسعر منخفض.

وبموجب الخطة الجديدة، ستفرض تويتر عقوبات كبيرة على أي شخص أو كيان يستحوذ على أكثر من 15% من أسهم الشركة دون موافقة مجلس الإدارة، ويهدف ذلك لحماية حقوق المساهمين في مواجهة استراتيجيات الاستحواذ القسرية وغير العادلة.

وتجعل الخطة الجديدة من الصعب على الملياردير الأمريكي إيلون ماسك زيادة حصته في تويتر عن 15% خلال فترة زمنية محددة ودون موافقة مجلس الإدارة، بعد أن ارتفعت حصته إلى أكثر من 9% من أسهم الشركة.

وتأتي خطة تويتر الجديدة بعد تقديم إيلون ماسك عرض بقيمة 43 مليار دولار للاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، وحاول ماسك منذ هذا الإعلان الحصول على تأييد من الرأي العام من خلال تغريداته على تويتر.

وكتب برايان فيتزجيرالد، المحلل لدى ويلز فارجو، في مذكرة للمستثمرين نقلتها بلومبرج، أن مجلس إدارة تويتر في موقف صعب للغاية، نظرًا لأن عرض ماسك غير مؤكد، كما أن قبول عرض ببيع أسهم الشركة بأقل من أعلى مستوياتها في 52 أسبوعًا عند 73 دولارًا يعتبر أمرًا صعبًا.