Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آبل تزود iPhone 16 بزر سحري

منذ إعلان شركة “آبل” عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة، الإثنين الماضي، بدأ المستخدمون في اكتشاف المزايا التي دعمت بها الشركة الأمريكية الطرازات الجديدة في محاولة لإقناعهم بتحديث هواتفهم.

ومن أبرز الإضافات “زر سحري” تميزت به جميع طرازات iPhone 16، وهو عبارة عن زر تحكم جديد في الكاميرا موجود على الجانب الأيمن من آيفون أسفل زر الطاقة.

ويحتوي جهاز التحكم في الكاميرا على غطاء من الكريستال الياقوتي ذو ملمس ناعم، ومحاط بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ. تم إدخاله في إطار ‌آيفون قليلا فقط، ويحتوي مستشعر القوة على ردود فعل لمسية.

 

وأوضحت “آبل” أن زر التحكم في الكاميرا مصمم للعمل إما في الوضع الأفقي أو العمودي، وقد تم تصميمه باستخدام مستشعر القوة ومستشعر اللمس لدعم الإيماءات المختلفة.

كيف يعمل زر التحكم؟

يمكن استخدام زر التحكم في الكاميرا لعدد من الوظائف المختلفة عند التقاط الصور والفيديو.

– عند النقر لمرة واحدة، يتم فتح تطبيق الكاميرا، أو تطبيق جهة خارجية، والتقاط صورة
– عند النقر مع الاستمرار، يتم فتح الكاميرا، وبدأ تسجيل الفيديو.
– عند الضغط الخفيف، يتم فتح عناصر التحكم مثل التكبير أو التصغير.
– عند الضغط المزدوج على الضوء، تظهر قائمة معاينة الكاميرا لاختيار عناصر تحكم مختلفة مثل التعرض أو عمق المجال.
– عند التمرير السريع، يتم التبديل بين خيارات الضبط المتاحة، كذلك تغيير المعلمات مثل التكبير والتصغير أو التعرض أو عمق المجال عند تحديد عنصر التحكم.

 

الدعم البرمجي العميق
بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الزر السحري بدعم برمجي عميق، فيمكن التبديل بين وظائف التحكم دون الحاجة إلى الدخول إلى تطبيق الكاميرا يدويًا، سواء ضبط التكبير
أو ضبط التعرض أو ضبط عمق الميدان.

ضبط الإعدادات
كما سيتمكن مطورو الطرف الثالث من الاستفادة من ميزة التحكم بالكاميرا لتطبيقاتهم لضبط الإعدادات، وستعمل في تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Snapchat.

وفي وقت لاحق من هذا العام، سيتمكن التحكم بالكاميرا من العمل مع ميزة الذكاء البصري الجديدة، وفقا لموقع “macrumors”.

وسيتمكن المستخدمون من فتح تطبيق الكاميرا وتوجيهه نحو كائن للحصول على معلومات حول هذا الكائن بنقرة مع الاستمرار، فعلى سبيل المثال، سيؤدي توجيهه إلى مطعم إلى إظهار ساعات العمل والتقييمات، في حين أن توجيهه إلى أحد النباتات سيحدد هوية المصنع.

أيضاً سيؤدي استخدام التحكم المرئي مع شيء له تاريخ، مثل النشرة الإعلانية، إلى إضافة التاريخ إلى تطبيق التقويم.

ومن ثم، سيعمل التحكم بالكاميرا كبوابة لأدوات الطرف الثالث، مثل عندما يريد المستخدمون البحث في جوجل عن عنصر لشرائه أو استخدام ChatGPT لحل مشكلة ما.