Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

وزير النقل يبحث مع «سيمنز» شبكة القطار الكهربائي وتدقيق توقيتات توريد الوحدات المتحركة 

ناقش الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مع مايكل بيتر، المدير التنفيذى لشركة سيمنز العالمية للنقل، كل ما يتعلق بشبكة القطار الكهربائي السريع والعقود التي سيتم توقيعها قبل نهاية هذا الشهر، حيث تم تدقيق التوقيتات الخاصة بالتنفيذ وتوريد الوحدات المتحركة للحصول على اكبر فترة سماح للسداد.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزير النقل في فعاليات الاجتماع الوزاري لقمة منتدى الدولي للنقل الدولي ITF 2022 والمنعقد في مدينة لايبزج الألمانية بمشاركة 64 دولة، بحسب بيان الوزارة، اليوم الجمعة.

وعلى هامش مشاركته في فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة المنتدى، عقد كامل الوزير سلسلة من الاجتماعات الهامة مع عدد من المسؤولين بالحكومة والشركات الألمانية للتنسيق وتوحيد وجهات النظر والرؤى المشتركة بين الجانبين لسرعه إنهاء عدد من المشروعات المشتركة مثل مشروع شبكه القطارات الكهربائية السريعة بإجمالي أطوال 2000كم وكذلك بحث التعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة

والتقى وزير النقل، نظيره الألماني فولكر فيسنج حيث تم التأكيد خلال اللقاء على دعم الجانب الألماني لهذه المشروعات ومخططات تنفيذها وفق أعلى معدلات الجودة العالمية وكذلك التعاون في حال التمويل الميسر لتنفيذ هذه المشروعات والعمل على تقليل التداعيات العالمية الحالية على تكاليف المشروع وتوقيتات التنفيذ والالتزام بالمخططات المحددة لكل مشروع.

كما تناول الاجتماع المفاوضات المكثفة مع هيئة السكك الحديدية الألمانية DB لإدارة وتشغيل خطوط شبكه القطار الكهربائي السريع بالكامل (ركاب وبضائع) وتدريب الكوادر المصرية بجميع فئاتها بجودة عالية وتوطين هذه النوعية من الصناعات الألمانية في مصر.

كذلك تم وضع اللمسات النهائية لتوقيع العقود الخاصة بتصنيع وتوريد وصيانة الأنظمة والوحدات المتحركة للخطين الثاني والثالث من شبكة القطار الكهربائي السريع مع شركة سيمنز العالمية قبل نهاية هذا الشهر بمصر.

وكان وزير النقل قد ألقى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى أكد فيها أن مصر حققت طفرة كبيرة في تطوير البنية التحتية بمختلف قطاعات النقل بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، في إطار خطة طموحة للدولة المصرية “رؤيـة مصـر 2030” التي تمثـل محطـة أساسـية في مسيـرة التنميـة الشـاملة في مـصر.

كـمـا تمثل خريطــة الطريــق التي تســتهدف تعظيــم الاستفادة مــن المقومات والمزايا التنافسـية لديها وقـد تبنـت الاستراتيجية مفهـوم التنميـة المستدامة كإطـار عـام يهدف إلى تحسيـن جـودة الحيـاة فى الوقـت الحـاضر بما لا يخـل بحقـوق الأجيال القادمـة فى حيـاة أفضـل، ويمثل قطاع النقل أحد المحاور الأساسية في هذه الرؤية باعتباره أهم عناصر التطور والنهوض بمستويات التنمية للارتقاء بحياة المواطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.