Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«وايت إيجيل للتطوير العقاري» تطلق مشروعات في العاصمة الإدارية بـ2 مليار جنيه.. وتبدأها بـ«درافل»

تطلق شركة وايت إيجل للتطوير العقاري، مشروعات في العاصمة الإدارية باستثمارات 2 مليار جنيه، وتبدأها بمشروع «درافل»،  وذلك بشراكة مصرية إماراتية.

ووقعت «وايت إيجيل» اتفاقية شراكة مع العملاق الإماراتي Perfect way، بإجمالي استثمارات تقترب من حاجز الـ5 مليارات جنيه، ضمن خطة الشركة للتوسع وتعظيم أصولها في السوق المصرية، وتدشين وإطلاق مشروعات جديدة.

وبحسب تصريحات الدكتور أحمد جبيلي، رئيس مجلس إدارة وايت إيجيل للتطوير العقاري، فإن الشراكة الإماراتية هي الأولى بين مجموعة من الشراكات المحلية والعالمية.

خطة لضخ 3 مليار جنيه في 2023

وفيما يخص الاستحواذات التي تستهدفها الشركة في 2023، أوضح أن الشركة لديها نية في التوسع وضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية تقترب من حاجز الـ3 مليارات جنيه.

وأضاف «جبيلي» أن الشركة تستهل الشراكة بإطلاق مشروعها العقاري «دارفل» بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات تقترب من الـ800 مليون جنيه، كما تجهز لإطلاق مشروع آخر بالعاصمة الإدارية، بحجم استثمارات 1.2 مليار جنيه.

مشروعات عقارية ترفيهية بالساحل الشمالي

وأوضح أن الشركة بدأت زيادة محفظتها من الأراضي بمدن القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، والشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر، والعلمين الجديدة، بإجمالي 100 ألف متر مربع خلال 2023، مضيفًا أن الشركة تدرس إطلاق منتجات عقارية ترفيهية بالساحل الشمالي والعلمين الجديدة.

وأشاد «جبيلي» بالسوق العقارية في مصر وانفتاح الحكومة المصرية على دعم الاستثمار العقاري، وكل أنواع الاستثمار، بالإضافة إلى منح المستثمرين حوافز استثمارية وتقليص الروتين الحكومي، وفتح اتجاهات استراتيجية عقارية جديدة عن طريق إنشاء المدن وتجهيز البنية التحتية.

وأكد رئيس مجلس إدارة وايت إيجيل للتطوير العقاري، أن السوق المصرية اختلفت عن السابق.

أوضح أن الحكومة المصرية إتخذ خطوات لدعم الاستثمار أبرزها تجهيز البنية التحتية، ففي السابق كان المستثمر هو من يجهز البنية التحتية ويعاني من الروتين وهو ما اختفى الأن.

أشاد بقوانين دعم الاستثمار والتنمية وتشجيع المستثمرين العرب والأجانب على العمل بالسوق المصرية وهو ما سهل مهمة المستثمرين المصريين في جذب شركات أجنبية و إبرام شراكات معه للعمل بالسوق المصرية وتعظيم رأس المال.

في سياق متصل أكد «جبيلي» أن كافة المؤشرات تدل على أن العقار هو الوعاء الأمثل للاستثمار، والدليل على ذلك أن معظم شركات التطوير العقاري بالسوق حققت مبيعات قوية خلال الفترة الماضية على مستوى كافة المشروعات سواء السكنية أو التجارية أو الإدارية وحتى المشروعات السياحية.

انتعاشة قوية بسوق العقارات

وتوقع أن يشهد السوق العقارية خلال الفترة المقبلة انتعاشة قوية لأن السوق العقارية في مصر قائم على أسس قوية والعرض والطلب قوي جدًا، كما أن التركيبة السكانية في مصر تتطلب أن يكون هناك إقبالًا كبيرًا على المنتج العقاري، لكنه لن يستقر.

وأشار إلى أن تخزين القيمة في العقار يعد توجهًا عامًا على مستوى السكن الأول أو الثاني او حتى على مستوى الاستثمار بالمشروعات العقارية التجارية أو الإدارية بشكل عام.

من جانبه، أضاف الدكتور أحمد هندي، المدير التنفيذي للشركة، أن مشروع دارفل، هو عبارة عن مشروع تجاري إداري طبي، مُقام على مساحة 2500 متر، بحجم استثمارات 800 مليون جنيه، وموقعه بالقرب من سوق الذهب، به 175 وحدة ومن المقرر البدء في تنفيذه مطلع 2023، على أن تنتهي الشركة من تنفيذه في 2025.

وتابع أن المشروع سيبدأ التنفيذ مطلع العام الجديد 2023، يضم دور أرضي و10 ادوار، ويبدأ سعر المتر الإداري من 25 ألف جنيها، ومن 90 ألف جنيه للمتر التجاري.

وأكد أن الشركة تعتمد أحدث تكنولوجيات الذكاء الإصطناعي و التكنولوجيات العالمية الصديقة للبيئة، والتكنولوجيات الخضراء في بناء مشروعاتها، كما تعتمد أفضل الخامات، والتصميمات الأحدث، بالإضافة إلى أحدث وسائل الأمان الصناعي، مشيرًا إلى أن الاستشاري الهندسي للمشروع هو المهندس ياسر البلتاجي، كاشفًا عن أن مشروع الشركة الآخر بالعاصمة الإدارية هو مشروع تجاري إداري طبي.

في سياق متصل، أشاد هندي، بوعي المواطن المصري الذي يتابع كل جديد في السوق العقاري وإعتبر من العقارات وعاء إدخاري، موضحًا أنه رغم تصنيف الاستثمار في القطاع العقاري ضمن الاستثمار طويل الأجل فإنه يمثل قيمة مضافة وأمن قومي للدولة، حيث يخلق الطلب على العقارات العديد من فرص العمل التي توفرها مراحل إنشاء المشروعات، وبالتالي فهو استثمار مباشر وغير مباشر.

هندي، كشف عن أن ارتفاع التكلفة الإنشائية للمشروعات بنسبة 30% ستؤدي إلى زيادة أسعار الوحدات العقارية بالمشروعات التي ستطرح مستقبلًا بنسبة 20% مقارنة بالمشروعات المطروحة مع بداية العام الحالي 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.