Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ماذا حدث في خدمات فودافون كاش وأرصدة العملاء؟

قصة “3 ساعات” عاشها عملاء شركة فودافون في قلق وذعر بعد سحب أرصدة محافظ فودافون كاش بالكامل، نتيجة عطل فني على إثر تحديث قامت به الشركة في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

البداية كانت بشكوى بعض العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي من سحب الرصيد في محافظ فودافون كاش، ثم الحديث عن وجود عطل في شبكة فوادفون، ونفاذ مفاجئ في رصيد عملاء الشركة، وعدم تمكنهم من إجراءات مكالمات هاتفية وبعض الخدمات الأخرى.

ثم انتشرت معلومات تفيد بأن هناك حالة تهكير للبيانات، مما أدى إلى مزيد من القلق لدى المواطنين، إلى أن تدخلت شركة “فودافون” وكشفت حقيقة ما يحدث.

فودافون توضح

كشفت شركة فودافون مصر في بيان لها، عن إجراء تحديثات تقنية على خطوط بعض العملاء لتحسين جودة الخدمات، الأمر الذي تسبب في ظهور غير صحيح للأرصدة لفترة قصيرة في وقت مبكر من صباح اليوم، تحديدًا الساعة الرابعة صباحًا، واستمر ذلك لأقل من ساعة.

وقالت كشفت شركة فودافون في ردها على استفسارات العملاء بشأن وجود عطل في الشبكة أدى إلى سحب رصيد العملاء: “هنحتاج نجرب الخدمة بعد الساعة 7 صباحًا لوجود بعض تحديثات خدمة المكالمات والإنترنت “.

وذكرت في رد آخر: “بنعتذرلك جدًا لكن حاليًا فيه تعديل على قاعدة البيانات، وجاري الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن، ممكن تتم المتابعة معانا بعد الساعة 7 صباحًا بمجرد انتهاء التعديلات هنقدم كل مساعدة ممكنة”.

ونفت شركة فودافون مصر، وجود أعطال تقنية أو حالة تهكير للبيانات خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن مايحدث الآن هو مجرد تحديث في بعض الخدمات الخاصة بالإنترنت والمكالمات، وأن التحديث سينتهي في غضون 3 ساعات.

وبحسب موقع eg.downdetector، اختلفت الأعطال في شركة فودافون، حيث واجه بعض المستخدمين مشكلات في عدم وجود الرصيد الخاص بهم، بينما كانت 8٪ من الشكاوى من سوء الإشارة في شبكة فودافون.

عودة خدمات فودافون

وبالفعل عادت جميع خدمات فودافون للعمل بشكل طبيعي، بعد الانتهاء من تحديث خدمات الإنترنت والمكالمات بشبكة فودافون مصر.

وقالت الشركة، إنه تم الانتهاء من التحديثات بشكل كامل، وأرصدة العملاء الآن تظهر بشكل صحيح.

فودافون تعوض عملاءها
بعد أن عادت الخدمات، بدء البعض يتساءل عن إمكانية قيام الشركة بتعويض عملائها عن هذا العطل المفاجئ.

وهو ما ردت الشركة عليه الشركة في بيان رسمي قائلة: الشركة تعمل حاليًا على تحديد العملاء المتأثرين، لتعويضهم بشكل مناسب بعد الحصول على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأكدت التزامها المستمر في تحسين خدماتها وتقديم أعلى مستويات الجودة لعملائها من خلال التطويرات والتحديثات الدورية.