Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مؤسسة حياة كريمة توقع بروتوكول تعاون مع «البريد» لصرف الإعانات الشهرية

وقعت مؤسسة “حياة كريمة” مع البريد المصري، بروتوكول تعاون يتم بموجبه صرف إعانات شهرية للفئات الأكثر احتياجًا عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ودعمًا للجهود المبذولة لتنفيذ مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت آية عمر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “حياة كريمة”، أن البروتوكول يأتي في إطار جهود التعاون بين مؤسسة “حياة كريمة” وهيئة البريد المصري والتي بدأت العام الماضي، وذلك من خلال تفعيل خدمات التبرع للمؤسسة عبر منافذ البريد بكل أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تفعيل خدمات التحويل النقدي للأسر الأكثر احتياجًا والتي تم تتويجها بتوقيع البرتوكول اليوم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابعت آيه عمر، أن ذلك بالإضافة إلى التعاون بشأن تنفيذ إجراءات الحماية الاجتماعية التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيه الدعم النقدي للأسر الأكثر احتياجًا ضمن جهود تقديم الدعم الاجتماعي التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدءًا من الأول من سبتمبر على أن تقوم مؤسسة حياة كريمة بصرف المعاشات الشهرية للمستحقين في الأسبوع الثالث من سبتمبر الحالي.

من جانبه، أوضح شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، أن توقيع هذا البروتوكول يؤكد على تضافر مؤسسات الدولة وتوحيد جهودها لتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية، ودعم الأسر الأولى بالرعاية في جميع القرى المصرية بما يساهم في الارتقاء بالمستوي الاقتصادي والاجتماعي والصحي والتعليمي بتلك القرى وتعظيم قدراتها بما يوفر حياة كريمة لمواطنيها.

و‌‌أكد فاروق، أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع مؤسسة حياة كريمة له أهمية خاصة تتمثل في مساهمة البريد المصري في توصيل الإعانات الشهرية للأسر التي تحددها مؤسسة حياة كريمة في شتى المناطق والقرى والنجوع بكافة المحافظات عبر مكاتب البريد والتي يبلغ عددها أكثر من 4300 مكتب بريد منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، بما يضمن وصول الإعانات لمستحقيها بكل سهولة ويسر.

وقام بتوقيع البروتوكول كل من عبده علوان، نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري لشئون المناطق البريدية، وعهود وافي، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، وذلك بحضور القيادات التنفيذية بالبريد المصري ووفد من مؤسسة حياة كريمة يضم ندي الدمياطي، رئيس القطاع الطبي وسيمون ناصر وأحمد أمجد رؤساء القطاعات بمؤسسة حياة كريمة.

ويأتي هذا البروتوكول ضمن سلسة من الشراكات التي تسعد بها مؤسسة حياة كريمة مع شركاء النجاح من كافة جهات ومؤسسات المجتمع، ‏وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تخدم أكثر من 58 مليون مواطن في مختلف قرى الريف المصري بمحافظات الجمهورية، والتي تعتبر أكبر مشروع تنموي على مستوى العالم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.