Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لو هتشتري لابتوب جديد.. إليك 5 نصائح ذهبية احرص عليها!

 

أصبح الاعتماد على اللاب توب شيء أساسي في حياة كثيرين، خاصة بعد الاتجاه إلى التعليم عن بعد والعمل من المنزل في ظل تفشي فيروس كورونا، ويعتمد عليه الأفراد والطلبة في انجاز كثير من المهام الموكلة إليهم.

وإذا كنت تريد شراء لاب توب جديد سنقدم إليك 5 نصائح ذهبية احرص على أخذها في العتبار قبل اتخاذ قرار الشراء.

وبحسب موقع “تك رادار” التقني، هناك 5 نصائح هامة عليك اتباعها قبل شراء أي لابتوب جديد.

أولًا: لا تنخدع بالسعر الرخيص

ربما تجد لابتوب بأسعار زهيدة لكنها أيضًا بإمكانيات محدودة، وبعد عام واحد من شرائك جهاز رخيص ستعاني ولن تستطيع أن تعمل عليه وتصارع وأنت تقوم بمهامك اليومية عليه، ولذلك فهي خطوة للتوفير الزائف، لأنك بعد أقل من عام ستحتاج لشراء جهاز آخر.

من الحكمة شراء جهاز بذاكرة وصول عشوائي وكمية تخزين مناسبة حتى لو كنت لا تعتقد أنك بحاجة إليها الآن.

ثانيًا: يجب أن تعرف أن جهاز الكمبيوتر المحمول ذو الشاشة البراقة والساطعة والمثالية للاستخدام في الهواء الطلق عادة ما تسحب الكثير من طاقة البطارية، وهو ما لا تحتاجه في حالة شرائك لابتوب للاستخدام وقت المحاضرات.

وتطبيقات الألعاب أو التطبيقات العلمية أو عرض الفيديو سوف يستنزف البطارية بسرعة كبيرة، كما أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر قوة ذات الشاشات الأكبر أثقل بكثير في التنقل.

إذا كنت ستحتاج العمل على اللابتوب في الهواء الطلق والشمس الساطعة ستحتاج إلى شاشة بمدى سطوع بدرجة لا تقل عن 300 شمعة، أو الأفضل أن تكون 400 شمعة.

ثالثًا: اختر نظام التشغيل المناسب لك

هناك ثلاثة أنظمة تشغيل رئيسية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وهي “ويندوز10” و macOS و “كرووم”، حيث يحدد اختيارك لنظام التشغيل التطبيقات التي يمكنك تشغيلها عليها.

ونظام تشغيل “كرووم”هو نظام تشغيل الهاتف المحمول من جوجل وهو يشبه إلى حد ما هاتف أندرويد في حقيبة الكمبيوتر المحمول؛ سريع و يعتمد بشدة على خدمات جوجل.

وmacOS رائعًا ولكنه متاح فقط على أجهزة كمبيوتر “ماك” النقالة المعروفة بثمنها الباهظ غير المناسب لطلبة الجامعات والمدارس.

ونظام تشغيل “ويندوز”، يكون الخيار أوسع بكثير عن الخيارين السابقين لأنه المتاح على معظم الأجهزة المحمولة.

رابعًا: اهتم بنظام التبريد للجهاز ومكان فتحات التهوية، تصبح أجهزة الكمبيوتر المحمولة ساخنة مع الاسخدام.

وكلما زادت قوة الكمبيوتر المحمول وصعوبة تشغيله، زادت سخونته، تضع الشركات المصنعة المختلفة أنظمة تبريد مختلفة جدًا في أجهزتها.

لذلك من المهم أن تفحص نظم التبريد إذا كانت مناسبة لكثرة الاستخدام والنظر إلى فتحات التهوية ومكانها المخصص حتى لا تسدها بواسطة الأرجل أو الملابس.

خامسًا: اهتم بوحدة المعالجة المركزية والحصول على معالج قوي يمكنه أن يتحمل الاستخدام اليومي والأعباء والمهام المختلفة، وتقدم شركة انتل معالجات من فئة Core i3 و Core i5 و Core i7، والتي يمكنها أن توفر أفضل أداء لإنجاز مهامك، وكلما ارتفعت الفئة كلما أصبح الأداء وسرعة استجابة الجهاز للأوامر أسرع.