Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تكشف الستار عن أسرع لاب توب في العالم.. تعرف على سعره ومزاياه 

وصفت شركة “آبل” أحدث إصداراتها من الحواسيب الشخصية (MacBook Pro) بأنه “أسرع جهاز لاب توب في العالم” إذ يحتوي على أحدث معالج بيانات توصلت له الشركة، والذي يتفوق في مواصفاته على أي معالج بيانات آخر تمكن البشر من اختراعه واستخدامه في الحواسيب الشخصية.

وكشفت الشركة النقاب عن جهاز (MacBook Pro) الجديد قبل أيام، والذي يضم أسرع معالج بيانات يُستخدم في كمبيوتر محمول على مستوى العالم.

مزايا MacBook Pro

يتميز اللاب توب الجديد بأنه أسرع وأقوى بستة أضعاف ما كانت عليه الطرازات السابقة من حواسيب “آبل” المحمولة، وذلك بفضل معالج البيانات الأحدث في العالم الذي وضعته الشركة في هذا اللاب توب الجديد، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويعتبر سر سرعة أجهزة اللاب توب الجديدة مقاس 14 بوصة و16 بوصة هو تشغيلها بشرائح (M2 Pro) و(M2 Max)، وهي الرقائق الداخلية التي صنعتها أبل وحلت محل تلك التي كانت تصنعها شركة “إنتل” وتستخدم في كافة الحواسيب الأخرى التي لا تنتجها شركة “أبل”.

ويحتوي (M2 Pro) على ما يقرب من 20% من الترانزستورات أكثر من (M1 Pro)، وضعف عرض النطاق الترددي للذاكرة الموحدة الموجودة في (M2)، وأسرع بنسبة تصل إلى 20% من وحدة المعالجة المركزية في (M1 Pro). بينما يعتبر (M2 Max) الأسرع في العالم، مع 10 مليارات ترانزستور أكثر من (M1 Max) وأكثر من ثلاثة أضعاف (M2).

سعر الجهاز
ويبدأ سعر جهاز (MacBook) مقاس 14 بوصة بسعر 1999 دولاراً، فيما يبدأ طراز 16 بوصة من سعر 2499 دولاراً.

وقالت جريدة “ديلي ميل” إن إعلان شركة “آبل” عن هذه الحواسيب يوم الثلاثاء الماضي شكل مفاجأة للسوق والمراقبين، حيث إن “آبل” لديها أربعة أحداث إطلاق في عام واحد، أول حدث فصلي كان مقررا في مارس المقبل عندما تطلق أجهزة (iMac) وملحقاتها.

تطور مذهل
قال جوني سروجي، نائب رئيس شركة “آبل” الأول لتقنيات الأجهزة  في بيان: آبل فقط هي التي تبني SoCs مثل M2 Pro وM2 Max. إنها توفر أداء احترافياً لا يُصدق جنباً إلى جنب مع كفاءة الطاقة الرائدة في الصناعة.

ومع توفر وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات أكثر قوة، ودعم نظام ذاكرة موحد أكبر، ومحرك وسائط متقدم، تمثل الأجهزة الجديدة تطوراً مذهلاً في عالم الحواسيب المحمولة.

ويتكون (M2 Pro) من 40 مليار ترانزستور، إضافة إلى أنه يتميز بـ200 غيغا بايت من عرض النطاق الترددي الموحد للذاكرة وما يصل إلى 32 غيغا بايت من الذاكرة الموحدة المنخفضة.

وتوضح “آبل” أن جهاز (MacBook Pro) المزود بـ(M2 Pro) أسرع بنسبة 40% من جهاز (MacBook) المزود بـ(M1 Pro) وأسرع بنسبة 80% من جهاز (MacBook) المزود بمعالج (Core i9) التي تنتجها شركة “إنتل”.