Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كيف تستخدم «خرائط جوجل» أثناء انقطاع اتصالك بالإنترنت؟

تمثل خرائط جوجل Google Maps وسيلة نافعة وممتازة للغاية للوصول إلى عنوان تريده، لكن هذه الخدمة المتميزة من جوجل تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، فما العمل عند انقطاع أو ضعف اتصالك بالإنترنت؟

يوفر تطبيق خرائط جوجل وسيلة لاستخدامه على هاتفك الذكي أثناء انقطاع اتصالك بالإنترنت، وهو الوضع المعروف بـ”الخرائط في وضع عدم الاتصال” Offline Maps.

قم بتنزيل وتثبيت تطبيق خرائط جوجل Google Maps على هاتفك الذكي، سواء لنظام أندرويد عبر متجر جوجل للتطبيقات، أو لنظام iOS عبر متجر أبل للتطبيقات.

قم بفتح التطبيق، وتسجيل الدخول إليه بحسابك الشخصي على جوجل، ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق، وادخل إلى تبويب Offline Maps من القائمة.

اختر “اختيار خريطتي” Select You Own Map، وقم بتحريك المستطيل إلى المنطقة التي تريد حفظها في وضع عدم الاتصال، ثم اضغط تنزيل Download، وسيتم تنزيل خريطتك وحفظها.

على الرغم من أن تطبيق خرائط جوجل لن يقدم لك جميع مزاياه خلال انقطاع اتصالك بالإنترنت، مثل تحديثات الكثافة المرورية، لكنه سيظل قادرا على إرشادك خلال المنطقة التي قم بحفظها باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.