Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كل ما نتوقع أن تكشف عنه أبل في حدثها المنتظر للإعلان عن هواتف «iPhone 13»

بنية 728

على بعد أيام قليلة من الحدث الذي تعقده أبل Apple للكشف عن منتجاتها الجديدة، وأهمها هواتف “أيفون 13” (iPhone 13)، في 14 من سبتمبر الجاري، يتسابق الجميع لتقديم توقعاتهم للجديد الذي ستكشف عنه الشركة الأمريكية العملاقة.

سلسلة هواتف “أيفون 13”

مثلما كان هناك 4 طرازات من هواتف “أيفون 12” العام الماضي، يتوقع أن تعلن أبل عن نفس العدد من الطرازات في سلسلتها الجديدة “أيفون 13” (iPhone 13).

ستحمل الهواتف الأربعة الجديدة على الأرجح اسم “أيفون 13″ (iPhone 13) و”أيفون 13 ميني” (iPhone 13 mini) و”أيفون 13 برو” (iPhone 13 Pro) و”أيفون 13 برو ماكس” (iPhone 13 Pro Max).

وانتشرت شائعات، في وقت مبكر من العام الجاري، أن هواتف أيفون الجديدة ستتميز بشاشات Always On، وبذلك ستظهر الساعة والتاريخ ومؤشرات النظام الأخرى على شاشة القفل الخاصة بك.

هناك توقعات كذلك بأن النتوء (نوتش) في هواتف “أيفون 13” ستكون أصغر، وأن شاشة هواتف “أيفون 13 برو” و”أيفون 13 برو ماكس” ستكون بمعدل تحديث 120 هرتز، لتلحق أبل بشركة سامسونج، وتظل جوجل متأخرة عن تقديم هذا المعدل المرتفع لتحديث الشاشة في هواتفها الرئيسية حتى الآن.

مع ميزة العرض الدائم للشاشة Always On ومعدل التحديث العالي، قد يكون عمر البطارية مصدر قلق للمستخدمين في هواتف “أيفون 13″، ولذلك يبدو أن أبل سوف تخفف من استهلاك البطارية عبر استخدام شاشات LTPO منخفضة الطاقة وبطاريات أكبر سعة.

هناك حديث أيضا عن قارئ بصمات الأصابع المدمج أسفل الشاشة، وإن يرى بعض المتخصصين أن ذلك لن يكون صحيحا، لأن هواتف أيفون لم تصدر بمستشعر بصمة Touch ID منذ إطلاق “أيفون إكس” iPhone X في عام 2017.

بالإضافة إلى الشاشات، من المتوقع أن تحصل هواتف “أيفون 13” على بعض الترقيات والتحديثات في الكاميرا، حيث يتردد صدور الهواتف بكاميرات فائقة الاتساع محسنة كثيرا بفضل مستشعرات وعدسات أفضل.

بالنسبة إلى برمجيات التصوير، من المفترض أن تضيف أبل ميزة التصوير الفلكي التلقائي ووضع الفيديو العمودي، الذي يقوم بطمس الخلفية خلال التصوير، وقد قدمت سامسونج ذلك بالفعل في سلسلة “جالاكسي إس21” Galaxy S21.

وفي شائعة حديثة ومفاجئة، تردد أن هواتف “أيفون 13” ستدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية، ما يسمح بإجراء مكالمات الطوارئ إذا كنت خارج منطقة التغطية شبكات الهواتف المحمولة، وهي ميزة فريدة في الهواتف الذكية الحديثة، ويكاد يكون من الصعب تصديقها!

سلسلة ساعات أبل الذكية Watch Series 7

بالإضافة إلى الهواتف الجديدة، من المحتمل أن نرى ساعات أبل الذكية الجديدة في حدثها المنتظر، وعلى وجه التحديد، يتوقع أن تكشف أبل عن ساعات Watch Series 7 بشاشات أكبر.

تشير بعض التقارير إلى أن الأجهزة الجديدة القابلة للارتداء من أبل ستوفر حوافا أقل سمكا وتصميما أكثر بساطة وشريحة أسرع ووظائف نطاق عريض محدثة، ما يحسن اتصالها بالأبواب والأقفال الذكية والأجهزة الأخرى.

ووفقا لمصادر مختلفة، لن تكون ميزات مثل مستشعر درجة حرارة الجسم ومراقبة نسبة السكر في الدم جاهزة في أجهزة هذا العام، وفي الغالب لن تتاح قبل العام القادم.

سماعات أبل اللاسلكية AirPods 3

من المحتمل جدا أن نرى الجيل الجديد من سماعات الأذن اللاسلكية من أبل AirPods 3 في حدث 14 سبتمبر الجاري، وقد تم تسريب صورة للطراز العادي من AirPods 3 (وليس إصدار برو Pro) في فبراير الماضي، تكشف تصميما للسماعات مشابها لسماعات AirPods Pro.

وادعى أحد المصادر التقنية أن الجيل الثالث من سماعات أبل AirPods سيدعم ميزة إلغاء الضوضاء النشط والصوت المحيطي، بينما يتناقض ذلك مع تقرير نشره موقع بلومبيرج، الذي قال أن هذه الميزات لن تتحقق، وأن أبل ستوفر شريحة جديدة وعمرا أطول للبطارية في سماعات AirPods 3.

الأجهزة اللوحية iPad 9 وiPad mini 6 وكمبيوتر MacBook Pro

تتوقع معظم المصادر أن تعلن أبل عن جهازها اللوحي iPad 9 إلى جانب سلسلة هواتف أيفون الجديدة، وأنه سيكون مشابها تماما للأيباد السابق عليه، مع تصميم أنحف نسبيا وشاشة أكبر قليلا، مع توقعات بأن يحتوي على شرائح أسرع وذاكرة وصول عشوائي أكبر.

تقول بعض الشائعات أيضا أن جهاز أيباد الجديد iPad 9 سيدعم شاحن MagSafe المغناطيسي اللاسلكي، بينما يرجح البعض عدم حدوث ذلك.

وبالنسبة لجهاز أيباد ميني iPad mini 6، فيتوقع أن يأتي مع حواف أرق وتصميم مربع، ومزود بمنفذ USB-C بدلا من Lightning، مع موصل ذكي محتمل للوحات المفاتيح وغيرها من الملحقات.

يقال أيضا أن أبل تحتفظ بكثير من المفاجآت التي ستعلن عنها، فبناء على الكلمات التي جاءت في دعوتها “California Streaming”، فربما يتم الإعلان عن برامج جديدة قادمة إلى خدمة “تي في بلس” TV+، كما يتوقع إعادة تصميم جهاز MacBook Pro ليتم الإعلان عنه في حدث 14 سبتمبر، أو في حدث آخر في وقت لاحق من هذا العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY