Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

قيمة صناعة التكنولوجيا الأوربية تتراجع بأكثر من 400 مليار دولار خلال 2022

كشف تقرير صادر اليوم عن شركة رأس المال الاستثماري “أتوميكو”، بشأن صناعة التكنولوجيا في أوروبا، عن خسارتها أكثر من 400 مليار دولار من حيث القيمة خلال 2022.

وذكر التقرير السنوي عن حالة التكنولوجيا الأوروبية، أن القيمة الإجمالية لجميع شركات التكنولوجيا الأوروبية العامة والخاصة انخفضت إلى 2.7 تريليون دولار هذا العام، من ذروة بلغت 3.1 تريليون دولار في أواخر عام 2021.

وقال توم ويهمير، الشريك لدى “أتوميكو” في مقابلة مع محطة “سي إن بي سي”: لقد كان عام صعب – حرب في أوكرانيا، تضخم، ارتفاع أسعار الفائدة، توترات جيوسياسية في جميع أنحاء القارة -، إنها بيئة الاقتصاد الكلي الأكثر تحديًا منذ الأزمة المالية العالمية.

وأضاف: إنها بيئة تمويل أقل سيولة الآن .. لقد انتقلنا من فترة في عام 2021 كان فيها رأس المال وفيرًا، إلى فترة يكون فيها من الصعب زيادة رأس المال وأخرى زادت فيها تكلفة رأس المال.

ووفقًا للتقرير، من المتوقع أن ينخفض ​​إجمالي تمويل رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة الأوروبية إلى 85 مليار دولار هذا العام، ما يمثل انخفاضًا بنسبة 18% عن الاستثمارات التي تجاوزت قيمتها 100 مليار دولار في عام 2021.

ومع ذلك، يعد ذلك ثاني أكبر مبلغ يُستثمر على الإطلاق في النظام البيئي الأوروبي للتكنولوجيا حتى الآن، حيث حطم الاستثمار التكنولوجي الأوروبي الأرقام القياسية العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.