Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

في لقاء رئيس الوزراء.. مكي يعلن انتهاء 90% من مصنع كابلات بنية للألياف بعد وصول 80% من المعدات

أعلن المهندس أحمد مكي، الرئيس التنفيذي لشركة بنية المتخصصة في مجال البنية التحتية في مجال تكنولوجيا المعلومات، عن الانتهاء من نحو 90 ٪ من مصنع بنية لكابلات الألياف الضوئية، كما تم وصول 80٪ من معدات المصنع.

وقال مكي، إنه من المتوقع بدء العمل في نوفمبر2022، لافتًا إلى أن مصنع “بنية” للكابلات تبلغ استثمارات المرحلة الأولى منه 750 مليون جنيه ويغطي 40 ٪ من الاحتياجات المحلية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة بنية، أن المشروع يأتي في إطار التوجه نحو التوسع في إقامة مراكز البيانات، مشيرًا إلى أن صناعة الألياف الضوئية هي حجر الزاوية لانطلاق مشاريع التحول الرقمي بصورة اقتصادية وخصوصاً في ظل المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها الدولة في مجال المدن الجديدة والبنية التحتية التكنولوجية والتطبيقات الذكية.

وكان قد تم توقيع اتفاق التعاون لإنشاء المصنع بين بنية كابيتال والعربية للتصنيع، وشركة كورنينج الأمريكية بحجم استثمارات يتعدى المليار جنيه في مايو 2020، والذي شهدته وزيرة التجارة والصناعة ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وقامت شركة بنية لكابلات الألياف الضوئية – إحدى شركات مجموعة بنية – وبنك مصر بتوقيع عقد تمويل بقيمة 481 مليون جنيه لتمويل إنشاء المصنع في نوفمبر 2021.

يقام المصنع على مساحة المشروع 40 ألف متر مربع بالقطاع الجنوبي في العين السخنة، بتكلفة استثمارية للإنشاءات وخطوط الإنتاج تصل لنحو 500 مليون جنيه، بحجم طاقة إنتاجية ستبلغ 60 ألف كم كابل بما يمثل أربعة ملايين كيلومترات من الألياف الضوئية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بمقر الهيئة العامة للاستثمار، مع ممثلي 9 شركات أجنبية ومحلية؛ لمتابعة موقف تنفيذ  عدد من المشروعات الجديدة التي أعلنت عنها هذه الشركات خلال الفترة الماضية، وتم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها، وذلك في قطاعات: الأجهزة المنزلية الكهربائية، والأسمدة والكيماويات، وكيماويات البناء، ومكونات وضفائر السيارات، والملابس الجاهزة، وتكنولوجيا المعلومات، والأدوية واللقاحات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.