Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فيديو| مصنع بنية لكابلات الألياف الضوئية.. الحلم المصري لتوصيل العالم

يعد مصنع “بنية” لكابلات الألياف الضوئية، إحدى شركات مجموعة “بنية” المقام بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع، أحد أهم المصانع المزمع انطلاق انتاجها خلال المرحلة المقبلة، وسط رهانات قوية على نجاحه في تعزيز هذه الصناعة الحيوية في الدولة المصرية، وصناعة علامة تجارية قوية على مستوى المنطقة والعالم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد تفقد المصنع منذ أيام، واستمع إلى شرح من المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، الذي أكد أن مصنع “بنية” يعد أكبر مصنع لكابلات الألياف الضوئية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وتم إنشاؤه على مساحة 60 ألف متر مربع، والمصنع حاليًا في مرحلة التشغيل التجريبي.

ومن المخطط أن يغطي المصنع احتياجات مصر من كابلات الألياف الضوئية، ويصدر إلى دول المنطقة، وهو ما يساهم في تحقيق خطة الدولة في زيادة الصادرات، وتوطين صناعة التكنولوجيا، ودعم التصنيع المحلي وتعظيم شعار (صنع في مصر).

وبلغت التكلفة الاستثمارية للمصنع في المرحلة الأولى نحو 750 مليون جنيه لتستهدف من خلاله مجموعة “بنية” تعميق نسبة الانتاج المحلي بتشجيع تصنيع المنتج محلياً ورفع نسبة المكون المصري في المنتجات، ومن المتوقع أن يصل إنتاج المصنع إلى نحو 25 ألف كيلومتر من الكابلات، ونحو 4 ملايين كيلومتر من الألياف الضوئية سنويا.