Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

فوز «Stryve» المصرية للتكنولوجيا المالية بالمركز الأول في جائزة الابتكار للشمول المالي العربي

بنية 728

أعلنت جائزة الابتكار للشمول المالي العربي (AFIIP) عن قائمة الفائزين بها لعام 2021، من بين 120 متقدم للجائزة، التي أصبحت إحدى المحطات الأساسية للابتكار في مجال الشمول المالي في العالم العربي.

واختارت لجنة من 10 حكام، يمتلكون خبرات متعددة ومميزة في مجالات الابتكار التكنولوجي والخدمات المالية والتنمية المستدامة، خمس فائزين بالجائزة، بناء على معايير التأثير المجتمعي والابتكار والتطبيق والقابلية للتسويق وفريق العمل.

وتم اختيار 3 من الفائزين ضمن التيار الرئيسي للمسابقة، واثنان للتيار الثاني، ويحصل الفائزون على تمويل مالي ومساعدة تقنية لتعزيز توسيع نطاق ابتكاراتهم.

وفي التيار الرئيسي للمسابقة، فازت شركة “سترايف” Stryve المصرية الناشئة، والمتخصصة في الخدمات المصرفية البنكية للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالمركز الأول.

وتقدم “سترايف” Stryve حلول الشراء الآن والدفع لاحقا للشركات الصغيرة عبر شراكات قوية مع الموردين والمشترين، من أجل معالجة الفجوة المالية الكبيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتحسين كفاءة عمليات الشراء بين الشركات.

وفازت بالجائزة الثانية شركة أحميني التونسية الناشئة، والمهتمة في الحماية الاجتماعية والتأمين للنساء الريفيات في تونس، مع ربطهن بمزودي الدفع عبر الهواتف المحمولة لدفع أقساطهن على دفعات.

وفازت بالجائزة الثالثة منصة “سندو” المصرية للتمويل الجماعي، والتي توفر للشركات الصغيرة والمتوسطة تمويلا من النظراء، والحصول على قروض، مع سماح للأفراد باستثمار أموالهم بطريقة بديلة وآمنة.

وفي التيار الثاني للمسابقة، فازت منصة “مزارع” المصرية، والتي تسعى لرقمنة سلسلة القيمة الزراعية في مصر، من خلال العمل مع صغار المزارعين لتوفير تمويل لهم ومساعدتهم على الوصول إلى السوق والدعم الفني.

كما فازت “المحفظة الإلكترونية البلاستيكية” بالجائزة الثانية في التيار الثاني، والتي تسعى لبناء الثقة في الخدمات المالية من خلال تنظيف نهر النيل.

ويعمل فريق “المحفظة الإلكترونية البلاستيكية” مباشرة مع الصيادين، ويزودهم بالدخل بناء على كمية البلاستيك التي يزيلونها من النيل، مع أنظمة دفع غير نقدية.

يذكر أن العام الجاري كان أكثر الأعوام تنافسية على الجائزة حتى الآن، ما يعكس الازدهار الذي تعيشه حاليا الشركات الناشئة في المنطقة العربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY