Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فتح الله فوزي: خلل التدفقات النقدية من أهم التحديات التي تواجه المطور

contact

قال فتح الله فوزى، رئيس لجنة التشييد والبناء يجمعية رجال الأعمال المصريين، إن معظم الشركات العقارية حققت أكثر من 130% من مستهدفات مبيعاتهم بالرغم من الظروف والازمات الراهنة ولكن الخوف من الايام القادمة وعدم الفرح بالبيع الكبير ويجب التفكير فى كل خطوة بشكل جيد .

و أوضح فوزي، إنه من أهم التحديات التى تواجه المطوريين هى الخلل فى تدفق التمويلات النقدية لذلك من المهم اعادة جدولة تقسيط الاراضي من وزارة الاسكان لمدة على الاقل عامين للمساهمة فى حل هذا الامر وعدم احداث مشكلات .

وأكد أن بعض التوصيات للمشتري بمراجعة أعمال المطور العقاري وزيارة سابقة أعماله و خدمة ما بعد البيع و الخدمات المتاحة، و ثانيا هي قراءة العقد بشكل جيد مع استعانة محامي لشروط السداد و دفع الأقساط خاصة في ظل الظروف الحالية.

وأشار إلي ضرورة تنظيم السوق العقاري من قبل الحكومة خاصة إنه فى تزايد مستمر ولذلك يجب ان يتم تنظيم عمل المطوريين و شركات التسويق العقاري فى السوق .

وتابع، نصيحة المطوريين أنه يدرس المشروع جيدا، و عدم الفرح بزيادة حجم المبيعات ويبيع وفقا لكل مرحلة من مراحل المشروع و يسعر كل مرحلة ويحدد تكلفته جيدا، خاصة مع الحالة حالة الضبابية فى سعر البناء والتكلفة.