Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

شركة «Gulf Capital» تضخ استثمارات بقيمة 250 مليون دولار في السوق المصرية

البريد

أعلنت شركة Gulf Capital للاستثمارات عن رصدها 250 مليون دولار (ما يعادل 5 مليار جنيه مصري) للاستثمار في مصر خلال السنوات الخمس القادمة.

وفي مؤتمر صحفي عقدته الشركة بالقاهرة، قال كريم الصلح، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Gulf Capital للاستثمارات، أن قيمة الاستثمارات الجديدة سيتم تدبيرها من صندوق استثمار جديد ستطرحه الشركة خلال الشهور القليلة المقبلة بقيمة 750 مليون دولار.

وبحسب الصلح، فإن مجموعة Gulf Capital للاستثمارات تدرس التخارج من شركتين في السوق المصرية، والذي سيكون في شكل تنفيذ طرح عام أولي في البورصة المصرية، وآخر من خلال البيع لمستثمر استراتيجي.

وأكد الصلح أن شركة Gulf Capital للاستثمارات تهتم بالاستثمار في 5 قطاعات بمصر، أبرزها التكنولوجيا والتقنيات المالية والصحة والتجارة الإلكترونية، مدفوعة بالنمو الكبير التي تحققه السوق المصرية في هذه القطاعات المتخصصة.

ويبلغ حجم أصول شركة Gulf Capital للاستثمارات حوالي 2,5 مليار دولار، وهي القيمة المدارة حاليا والموزعة على 3 محافظ مالية تابعة للشركة.

وتعد شركة Gulf Capital واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار البديل في الأسواق النامية، وقد افتتحت مؤخرا مكتبها بالقاهرة من أجل البحث عن الفرص الاستثمارية في السوق المصرية والأفريقية سريعة النمو.

ويترأس مكتب القاهرة المستثمر المخضرم ميراي زكي، الرئيس التنفيذي السابق للاستثمار في مؤسسة الشيخ زايد آل نهيان، ويعاونه فادي جورج، الذي ينضم إلى الشركة قادما من “إس بي إي كابيتال بارتنرز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY