Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«سويفل» تكشف خطط توسعاتها القادمة للوصول إلى العالمية بعد اندماجها مع «كوينز جامبيت»

بنية 728

أجرت وكالة رويترز مقابلة مع يوسف سالم، المدير المالي لشركة سويفل SWVL المصرية المتخصصة في خدمات النقل الجماعي التشاركي الذكي، كشف خلالها عن خطط الشركة للتوسعات المقبلة للتوجه نحو العالمية.

وقال سالم أن سويفل ستوسع خدماتها قبل نهاية العام الجاري إلى أوروبا وأمريكا اللاتينية، وفي العام المقبل إلى جنوب شرق آسيا، كما تخطط لدخول أنشطة جديدة، والتحول إلى الربحية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

ومن الأنشطة والاستثمارات التي ترتبط بها خدمات سويفل الرئيسية، وستتوسع إليها الشركة خلال 2023، الأنشطة اللوجيستية والإعلانات والخدمات المالية، والمتوقع أن تدر أرباحا تصل إلى 136 مليون دولار في 2023، وتصل إلى 170 مليون دولار في 2025.

وأضاف سالم أن سويفل تنتظر قيد أسهمها في بورصة ناسداك الأمريكية قبل نهاية العام الجاري، كما تدرس القيد المزدوج في البورصة المصرية، أو القيد المنفصل لوحدتها في مصر، في 2022-2023.

وحول نشاط الشركة الحالي، قال سالم أن سويفل تعمل في 10 مدن في 6 دول حاليا، وهي مصر والسعودية وكينيا وباكستان والإمارات والأردن، وتستهدف زيادتها إلى 30 مدينة في 20 دولة بحلول 2025.

وتأسست سويفل SWVL في أبريل 2017، كخدمة للنقل الجماعي بالحافلات، يمكن للركاب استخدامها عبر الحجز وسداد الأجرة عبر تطبيق سويفل على الهواتف الذكية، ويبلغ عدد موظفيها 600 موظف حاليا، ولديها تعاقدا مع أكثر من 5 آلاف حافلة، وتقوم بأكثر من 3 مليون رحلة شهريا.

ووقعت سويفل SWVL، في يوليو الماضي، اتفاقا نهائيا للاندماج مع كوينز جامبيت الأمريكية، وهو الاتفاق الذي يتيح إدراجها في بورصة ناسداك الأمريكية، وتبلغ حصة مؤسسي سويفل في الكيان الجديد بعد الاندماج 15% تقريبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY