Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سويفل تستحوذ على Volt Lines التركية لخدمات النقل التشاركي

علي الحلبي: Volt Lines تجربة ثورية لجعل التنقل أكثر موثوقية وبأسعار معقولة في اسطنبول

contact

استحوذت شركة Swvl Holdings Corp، على شركة Volt Lines التركية للنقل التشاركي، في رابع صفقة استحواذ للشركة منذ أغسطس الماضي، وتمنح صفقة الأسهم الأساسية، التي بلغت قيمتها حوالي 40 مليون دولار، Swvl الوصول إلى كل من تقنية Volt Lines بالإضافة إلى أكثر من 110 عقدًا لعملاء الشركات.

Volt Lines

تأسست شركة Volt Lines في عام 2018 من قبل علي الحلبي، وتخدم العملاء والشركات في تركيا، كبديل عن وسائل النقل العام وخدمات النقل الشخصية، وتستخدم Volt Lines حافلات مشتركة تستخدمها أكثر من 110 شركة في المنطقة، وكجزء من الصفقة مع Swvl ، سيبقى حلبي لقيادة الشركة التركية.

تجربة ثورية

وعلق علي الحلبي على عملية الاستحواذ قائلاً: عندما أطلقنا Volt Lines قبل أربع سنوات، شرعنا في تقديم تجربة ثورية لجعل التنقل أكثر موثوقية وبأسعار معقولة في اسطنبول، ونحن متحمسون أيضًا لتوسيع مركز البحث والتطوير الخاص بنا في اسطنبول إلى مركز تكنولوجي عالمي، مما يمنح Swvl وصولاً موثوقًا إلى المواهب التقنية في تركيا.

خطة SWVL

وظهرت شركة SWVL في بورصة ناسداك في الأول من أبريل، بعد اندماجها مع شركة كوينز جامبيت جروث كابيتال، ويعزز الصفقة ما قاله يوسف سالم المدير المالي في Swvl إنها خطة لمتابعة المبادرات الإستراتيجية بسرعة، لزيادة تعزيز قيمة المساهمين.

وفي الشهر الماضي، اشترت Swvl شركة Door2door الناشئة في برلين، كما اشترت شركة فيابول للنقل الجماعي لتوسيع وجودها في أمريكا اللاتينية، وفي أغسطس استحوذت Swvl على Shotl ، وهي خدمة نقل عند الطلب.

وسيساعد الاستحواذ على الشركة التركية Swvl في بناء عروض الشركات الخاصة بها، مع الحصول أيضًا على موطئ قدم في تركيا، حتى تتمكن من توسيع خدمة B2C، بالإضافة إلى حلول النقل الأخرى بما في ذلك المدارس والمصانع، كما تقول الشركة.