Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

سويفل الإماراتية تعتزم خفض عدد الموظفين بنسبة 32% بسبب أتمتة الوظائف

التخفيض سيساعد بعض الموظفين على الانتقال إلى مناصب جديدة

تخطط شركة مشاركة حافلات الركوب “سويفل هولدينغز كورب” (Swvl Holdings Corp)، التي يقع مقرها في دبي، لخفض عدد الموظفين بنسبة 32%، كجزء من جهود المبذولة لتحويل التدفق النقدي إلى الإيجاب بحلول العام المقبل.

أتمتة الوظائف

وقالت الشركة، في بيان اليوم، إن تلك التخفيضات ستركز على الوظائف التي تمت أتمتتها، من خلال الاستثمارات في الهندسة والمنتج ووظائف الدعم، ولم يتضح على الفور عدد الوظائف التي ستتأثر، لكن “سويفل” قالت إن ذلك سيساعد بعض الموظفين على الانتقال إلى مناصب جديدة.

النمو

أوضحت “سويفل” أن ما يسمى بالنقل كخدمة والبرمجيات كخدمة “ينمو بسرعة”، بفضل عمليات الاستحواذ الأخيرة، وتخطط الشركة لمواصلة تنمية هذه الأعمال، كما تخطط لمواصلة الاستثمار في تطوير مجموعتها التكنولوجية. صفقات وأعلنت “سويفل” عن سلسلة من الصفقات خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك “فولت لاينز” (Volt Lines)- رابع استحواذاتها منذ أغسطس، فقد اشترت شركة “دور تو دور” (Door2door) الناشئة للتنقل، والتي يقع مقرها في برلين خلال شهر مارس، وشركة النقل الجماعي “فيا بول” (ViaPool) في نوفمبر، وشركة “شوتل” (Shotl)، وهي خدمة نقل عند الطلب تستخدم الحافلات، في أغسطس.

سوق ناسداك

وبدأ تداول أسهم شركة مشاركة الرحلات لأول مرة في سوق الأوراق المالية ناسداك، في 1 أبريل بعد الاندماج مع شركة الشيك على بياض- “كوينز غامبت غروث كابيتال” ( Queen’s Gambit Growth Capital).

وفقدت أسهم “سويفل” أكثر من نصف قيمتها منذ بدء تداولها، لتصل قيمة الشركة إلى 581 مليون دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.