Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

رئيس قناة السويس يلتقي السفير الياباني ويؤكد: نسعى نحو تطوير متكامل بحلول 2023

أكد أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس قطعت شوطًا كبيرًا نحو تنفيذ استراتيجية شاملة تصبو إلى تحقيق تطوير متكامل لهذا المرفق الحيوي بحلول عام 2023، والتي تتضمن محاور عدة أبرزها استمرار العمل على تطوير وصيانة المجرى الملاحي، وتحديث أسطول الوحدات البحرية، وذلك جنبًا إلى جنب مع تعظيم الاستفادة من شركات وترسانات الهيئة، وتنفيذ خطة التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال لقائه مع السفير أوكا هيروشي، السفير الياباني في القاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، بحضور عدد من قيادات الهيئة.

وذكرت هيئة قناة السويس، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن تلك الزيارة تعد هي الزيارة الرسمية الأولى للسفير الياباني للهيئة بعد توليه مهام منصبه سفيراً لدولة اليابان في القاهرة، حيث رافقه خلال الزيارة وفد رفيع المستوى من السفارة اليابانية بالقاهرة ومكتب “الجايكا” بمصر ضم كل من مياموتو سوجاكو سكرتير أول ورئيس القسم الاقتصادي بالسفارة اليابانية بالقاهرة، وكاتو كين رئيس مكتب جايكا مصر، و ايواي يوتا ممثل بمكتب جايكا مصر، وهبه الحسيني مسئول برامج بمكتب جايكا مصر.

ورحب ربيع، بالسفير الياباني معربًا عن اعتزازه بعلاقات التعاون والشراكة الممتدة بين مصر واليابان، مؤكدا حرصه على فتح آفاق جديدة للتعاون لتظل قناة السويس ركنا رئيسا لدعم العلاقات المشتركة بين البلدين.

واستعرض رئيس الهيئة، تطورات ومستجدات العمل بالهيئة خلال الآونة الأخيرة، معربا عن تطلعه للتنسيق المشترك بين البلدين والاستفادة مما يتيحه هذا التقارب من تبادل للخبرات وتحقيق المصالح المشتركة، مبديًا استعداده الدائم لدفع سبل التعاون وتذليل العقبات أمام مجموعة العمل المشتركة المقرر بدء عملها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، عبر السفير الياباني عن سعادته بتواجده في الهيئة مؤكدا أن التعاون مع قناة السويس ممتد منذ سنوات عديدة في عدة مجالات، لافتا في هذا الصد إلى التعاون المثمر الذي يجمع وكالة اليابان للتعاون الدولي “الجايكا” وهيئة قناة السويس وهو التعاون المخطط تفعيله خلال الفترة المقبلة في مجالات التدريب والدراسات الفنية، كما تم تبادل الدروع بين الجانبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.