Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خسائر شركات التكنولوجيا الناشئة في جنوب شرق آسيا تدفعها لمزيد من تسريح الموظفين

دفعت الخسائر التي تعرضت لها شركات التكنولوجيا الناشئة في جنوب شرق آسيا، القيام بمزيد من عمليات  تسريح الموظفين هذا العام، وخفض التكاليف.

أعلنت شركة “كاروسيل” Carousell للتسوق عبر الإنترنت الأسبوع الماضي أنها ستتخلى عن حوالي 10% من عدد موظفيها، أو ما يقرب من 110 مناصب، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

كما ألغت “جو تو جروب” الإندونيسية – وهي اندماج بين شركة “جو جيك” لخدمات نقل الركاب وسوق التجارة الإلكترونية “توكوبيديا” 1300 وظيفة أو حوالي 12% من عدد موظفيها خلال نوفمبر.

ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية، قامت شركة “سي جروب” Sea Group بتسريح أكثر من 7 آلاف موظف خلال الأشهر الستة الماضية، مدفوعة بتحديات الاقتصاد الكلي الصعبة.

وقال “جيا جيه تشاي” المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمجمع العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية “رين فوريست” Rainforest، لشبكة “سي إن بي سي”: يتحلى المؤسسون بالحكمة من خلال إدارة التكاليف في هذه البيئة لضمان وجود مدرج كافٍ حتى أواخر عام 2024.

وأضاف: هناك دلائل على أننا ندخل في ركود، إذا لم نكن بالفعل في حالة ركود .. لذلك، من المرجح أن يتباطأ طلب العملاء في عام 2023.

وعلى الصعيد العالمي، تجري شركات التكنولوجيا عمليات تسريح جماعي للموظفين وخاصة الشركات الأمريكية، على سبيل المثال، خفضت “ميتا” حوالي 11 ألف وظيفة. بينما أفادت تقارير أن “مايكروسوفت” سرحت أقل من ألف شخص بسبب تباطؤ النمو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.