Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

حصري.. الصندوق السيادي السعودي يقترب من الاستحواذ على حصة حاكمة من «بي تك»

علمت «FollowICT» من مصادر مطلعة أن الصندوق السيادي السعودي، اقترب من الاستحواذ على حصة حاكمة من شركة “بى تك” المتخصصة فى بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وذلك عبر “الشركة السعودية المصرية للاستثمارات”.

و قالت مصادر، إنه من المقرر الإعلان عن تفاصيل الصفقة قريبا، مشيرة إلى إن هناك شركة استشارات محلية تتولى إدارة تنفيذ الصققة.

وأعلن صندوق مصر السيادي في أغسطس الماضي عن إتمام صفقة استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على حصص أقلية مملوكة للدولة في أربع شركات مصرية رائدة مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة مليار و300 مليون دولار.

ووفقا للبيان، فإن الشركات التي تم الاستحواذ على نسب الأقلية فيها هي: شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وتستهدف شركة بي تك ، نمو حجم أعمالها في السوق المصرية بنسبة 40% خلال العام الجاري لتصل إلى 12,3 مليار جنيه.

وحققت الشركة العام الماضي معدل نمو 30% لتبلغ8.7 مليار جنيه في مقابل 6.4 مليار جنيه خلال 2020.

وتمكنت شركة «بى تك» من اجتذاب استثمارات أجنبية للمساهمة فى هيكل ملكيتها في 2017، عبر توقيع عقد شراكة بقيمة 300 مليون جنيه، مع «ديفلوبمنت بارتنرز إنترناشيونال» الإنجليزية إحدى أكبر شركات الاستثمارات المالية المتخصصة فى أفريقيا والتى تدير محفظة أعمال تبلغ 1.1 مليار دولار – آنذاك – ، ليستحوذ بمقتضاه الكيان الإنجليزى على حصة تبلغ  %33.33 منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.