Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

لهذه الأسباب تنظيم الاتصالات يغرم شركات المحمول 12.8 مليون جنيه لصالح المستخدمين

فرض الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غرامة على شركات المحمول المقدمة للخدمة في مصر، وهي فودافون وأورنج واتصالات ووي، بلغت 12,8 مليون جنيها مصريا، بسبب مخالفتها لمعايير الاستجابة لشكاوى المستخدمين.

ورصد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تجاوزا لمعايير الاستجابة لشركات عملاء خدمات الاتصالات في مصر، وذلك في تقريره الدوري لتقييم مستوى خدمات الاتصالات في مصر خلال النصف الثاني من عام 2021.

من ناحيته، قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمضاعفة الطاقة الاستيعابية لمركز تلقي شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (155)، ليعمل طوال أيام الأسبوع بواقع 14 ساعة يوميا، وذلك تيسيراً على المستخدمين لتسجيل شكواهم.

وألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركات مقدمي خدمات الانترنت الثابت بتنفيذ عمليات التنقل بين مقدمي خدمات الانترنت الثابت بحيث لا تتعدى 72 ساعة، ويأتي ذلك نتيجة لمتابعة ورصد الجهاز لشكاوى العملاء الخاصة بحجز الخط بدون علم العميل، ونتج عن تلك الإجراءات تقليل عدد الشكاوى بنسبة 39% مقارنة بالنصف الأول من 2021.

بالإضافة إلى ذلك، تم رد 780 ألف جنيه للمستخدمين (من شركاتهم) بعد ثبوت أحقية شكواهم من قبل الجهاز خلال الفترة من يوليو إلى آخر ديسمبر 2021، وكانت النسبة الأكبر للمبالغ التي تم ردها لشكاوى الفواتير والرصيد بنسبة 54%، واحتلت شركة أورنج المركز الأول من حيث المبالغ التي تم ردها للمستخدمين بعد ثبوت أحقيتهم بنسبة 63% خلال النصف الثاني لعام 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.