Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«تسلا» ترفع سعر سيارتها «موديل إس»  و«موديل واي»  5 آلاف دولار

بنية 728

 

رفعت شركة “تسلا” لتصنيع السيارات الكهربائية، سعر سياراتها “موديل إس” و”موديل واي”، نحو 5 آلاف دولار في الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة تسلا عبر موقعها، أن الإصدارات طويلة المدى من “موديل إس” و”موديل واي” يبدأ سعرها من 84.990 و94.990 ألف دولار على الترتيب، بدون تضمين أي رسوم تسليم.

سيارة تسلا موديل إس

تسليم 1890 سيارة في الربع الثاني من موديل إس

وكانت “تسلا” قد أعلنت تسليم 1890 سيارة من “موديل إس” في الربع الثاني من هذا العام حول العالم، لكن لا يُعتقد أنها بدأت إنتاج “موديل واي” الجديد.

وتعرضت “تسلا” مثل باقي شركات تصنيع السيارات لضغوط سلبية مؤخرًا نتيجة أزمة نقص أشباه الموصلات، والتي تسببت في اضطرابات للإنتاج.

سيارة تسلا

 

ملاحقات قضائية بسبب الحوادث

وتعرضت شركة “تسلا” إلى 30 تحقيقا من قبل إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في الولايات المتحدة، وذلك بسبب حوادث السيارات المميتة لسيارة تسلا.

 

وأسفرت حوادث سيارات تسلا عن مقتل 10 أشخاص بأمريكا منذ عام 2016، فيما تسعى الإدارة الأمريكية لاكتشاف دور برنامج القيادة الذاتية في سيارات “تسلا” في تلك الحوادث.

 

وتعمل بعض السيارات وفقًا لهذا البرنامج لحين تطوير سيارات ذاتية القيادة بالكامل، واستبعدت إدارة السلامة الوطنية أن يكون هناك دور لبرنامج القيادة الذاتية في ثلاثة من تلك الحوادث.

 

وأعلنت “تسلا” مايو الماضي  بدء استخدام الكاميرات فوق مرآة الرؤية الخلفية في سياراتها “موديل3″ و”موديل واي” للتأكد من أن الأفراد ينتبهون للطريق أثناء تفعيل برنامج القيادة الآلي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY