Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بيتا إيجيبت»: الاستثمار في العقار فرصته الأكبر في المدن الجديدة

contact

قال المهندس علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، إن استثمار الأفراد في العقار فرصته الأكبر في المدن الجديدة. على أن يكون استثمار بالمعنى الحقيقي وهو شراء أصل والاستفادة منه وليس المضاربة بشراء عقار وإعادة بيعه.

وأضاف أن امتلاك العقار جزء من طبيعة الإنسان في أي مكان وليس في مصر فقط، وهناك قاعدة قائمة على أن العقار هو الابن البار.

وأضاف في لقائه ببرنامج البوصلة على قناة صدى البلد، أن الاستثمار في العقار لا يعني شراء وحدة وإعادة بيعها فهذا يسمى مضاربة. ولكن الاستثمار العقاري يعني امتلاك أصل يمكن الاستفادة منه. بحيث يتم تأجير العقار والاستفادة من عائده، وهنا يحصل العميل على عدة مزايا منها وجود أصل مملوك له، مع تحقيق عائد متجدد منه.

وأشار إلى أن الشراء وإعادة البيع استثمار جيد ولكن يجب تحديد الشركة التي يقوم العميل بالشراء منها، ومكان شراء العقار والذي يكون له مستقبل في الاستثمار. وتعد الفرص الاستثمارية الأكبر في المدن الجديدة، مع اختيار الوحدة كاملة التشطيب والجاهزة للسكن، بحيث يستفيد العميل من الوحدة بمجرد شرائها.

ونصح العميل ألا يتخذ قراره الشرائي بناءً على إعلان عن الوحدة أو المشروع، فهو قرار عقلاني وليس عاطفيا. مع اختيار الشركة الجادة التي لديها سابقة أعمال في مشروعات نفذتها بالفعل، ولديها التزام في التنفيذ والتسليم، ويعد الحل الأقل مخاطرة هو استلام وحدة جاهزة.