Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بنك مصر يتعاون مع «الخارجية» و «إي فاينانس» لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني بالوزارة

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع وزارة الخارجية وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، لتوفير خدمات التحصيل الإلكتروني للوزارة. 

وشهد مراسم توقيع البروتوكول، سامح شكري وزير الخارجية، و محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، و إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، و ياسر رضا مساعد وزير الخارجية للشئون المالية و الإدارية و الديوان العام، كما حضر وفد رفيع المستوى من قيادات بنك مصر والسادة السفراء من وزارة الخارجية وقيادات “إي فاينانس”.

وقام بتوقيع البروتوكول كلاً من عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وياسر الشيمي نائب مساعد وزير الخارجية للشئون المالية، و إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”.

ويأتي توقيع البروتوكول في إطار سياسة الدولة المصرية نحـو تفعيـل نُـظـم التحصيل الإلكترونيـة واتساقًا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي، ويتيح البروتوكول توفير أدوات السداد الإلكتروني لمسابقة التعيين في وظيفـة ملحـق بالسلك الدبلوماسـي والقنصلي من خلال السداد عن طريق المنصة الإلكترونية لوزارة الخارجية، بما يسمح لهم بتسجيل بياناتهم، ورفع المستندات الخاصة بالتقديم على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية.

ويعد توقيع البروتوكول استكمالاً لنجاحات بنك مصر في مجال المدفوعات الإلكترونية، حيث كان لبنك مصر السبق في توفير خدمات التحصيل الإلكتروني عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code ودعم التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة حيث توسع البنك في تقديم عدد ضخم من الخدمات الرقمية لعملائه علاوة على إطلاق بنك مصر أول بنك رقمي، والذي يُعد المشروع الأول من نوعه في مصر.

كما يعمل بنك مصر على تعزيز نجاحه والمشاركة بفاعلية في الخدمات والدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات كافة شرائح العملاء حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة استكمالاً لدور بنك مصر الرائد في دعم الاقتصاد المصري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.