Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بعد تغريمها 50 مليون يورو.. «آبل» تتيح طرقًا متنوعة للدفع على تطبيقات المواعدة في هولندا

أعلنت هيئة تنظيمية لحماية المستهلك في هولندا، عن أن شركة آبل، عدّلت شروطها غير العادلة، وستتيح الآن طرقاً متنوّعة للدفع في تطبيقات المواعدة، لتنهي بذلك نزاعاً أدى إلى فرض عقوبة على شركة التكنولوجيا بـ50 مليون يورو (53 مليون دولار) لخرقها القواعد.

وأوضحت هيئة المستهلكين والأسواق الهولندية (ACM)، في بيان لها:من خلال هذا التنازل، ستفي شركة آبل بالمتطلبات التي حدّدتها الهيئة وبما يتوافق مع قواعد المنافسة الأوروبية والهولندية.

تجدر الإشارة إلى أن آبل عادةً ما تطلب من المطوّرين استخدام نظام الدفع الخاص بها، مما يساعدها على ضمان الحصول على رسوم للتطبيقات على منصتها.

وأثارت هذه الرقابة الصارمة على مدفوعات التطبيقات دعاوى قضائية وتدقيقاً لمكافحة الاحتكار، حيث ركّزت غالباً على رفض آبل السماح للمطورين بتوجيه المستخدمين إلى طرق دفع أخرى.

وأصرّت هيئة المستهلكين والأسواق الهولندية على أن آبل لا تلتزم بلوائح مكافحة الاحتكار، حيث فرضت على الشركة سلسلة من الغرامات الأسبوعية.

وقدمت شركة التي يقع مقرها في “كوبرتينو”، بكاليفورنيا، مقترحاً بشأن الامتثال الكامل مع أمر تقديم مدفوعات خارج متجر التطبيقات لمقدمي تطبيقات المواعدة. ولم ترد آبل على الفور على طلب للتعليق.

قال مارتيجن سنويب، رئيس هيئة المستهلكين والأسواق، في البيان: “تتحمل الشركات الكبرى في الاقتصاد الرقمي مسؤولية خاصة للحفاظ على السوق عادلة ومنفتحة. لقد تجنبت آبل تلك المسؤولية، وأساءت استغلال موقعها المهيمن تجاه موفري تطبيقات المواعدة.

وأضاف: نحن سعداء لأن آبل نجحت أخيراً في جعل شروطها تتماشى مع قواعد المنافسة الأوروبية والهولندية. ويتيح ذلك لمقدمي التطبيقات المزيد من الفرص للمنافسة. وسيجني المستهلكون الفوائد أيضاً في نهاية المطاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.