Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

اندماج بين «ديجيباكس» السعودية و«فورا» المصرية للتوسع في السوق المصري

بنية 728

أعلنت شركة “ديجيباكس” السعودية DIGGIPACKS عن استحواذها على حصة من إجمالي أسهم شركة “فورا” المصرية، وذلك في مقابل توفير الدعم التكنولوجي لـ”فورا” للتوسع في المملكة العربية السعودية، على أن تتوسع “ديجي باكس” في السوق المصري عبر “فورا”.

تأتي صفقة الاستحواذ الجزئي بين ديجي باكس وفورا، والتي لم يعلن عن قيمتها، في ظل احتياج الشركتين للنمو وضخ استثمارات جديدة للتوسع في السوق السعودي والمصري، وعدة دول أخرى بالمنطقة العربية.

وقال خالد النمر، المدير التنفيذي لشركة “فورا”، ان هذه الاتفاقية تسمح للشركتين التوسع في مصر والسعودية حيث يمكن هذا التحالف من توفير تكنولوجيا عالية الجودة في السوق المصري بالاضافة الي امكانية نمو فرص التجارة العابرة للحدود بين البلدين مما يسهم في تعزيز فرص نمو أصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة الذين يجدون في الانترنت فرصة هائلة لترويج منتجاتهم عبر المنصات المختلفة.

قال أحمد المغربي مدير القطاع التجاري والمسئول عن الشراكات الاستراتيجية وتنمية الأعمال بشركة “فورا”، إن جائحة كورونا لعبت دورا كبيرا في زيادة الطلب بمعدلات متسارعة على خدمات التجارة الإلكترونية، الأمر الذي تسبب في مواجهة شركات النقل والدعم اللوجيستي تحديا كبيرا نظرا لحاجتهم لمواكبة المعدلات السريعة للطلب على التجارة الإلكترونية.

وأضاف، ان الخيار الأسرع أمام مقدمي الخدمة بهذا القطاع كان عقد شراكات تتيح لهم النمو بشكل أسرع من المعتاد مع الحفاظ على معدلات الربحية لمواكبة النمو السريع الذي شهده السوق التجارة الالكترونية بالمنطقة العربية بسبب تداعيات الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وانطلقت شركة “ديجيباكس” DIGGIPACKS في عام 2020، في مقرها بالرياض، للعمل في مجال التجارة الإلكترونية والتجزئة، عبر منصة تكنولوجية تربط التجار بعدد ضخم من مستودعات التخزين وشركات الشحن على مستوى المملكة العربية السعودية، دون أن تمتلك “ديجي باكس” أي أصول.

وجمعت “ديجيباكس” في جولتها المسبقة، في أبريل الماضي، تمويلا 400 ألف دولار، بقيادة YOUXEL Ventures وOQAL ومستثمرين ملائكيين سعوديين.

وتستطيع “ديجيباكس” أن تقدم خدماتها للتجار بطاقة 5 آلاف شحنة يوميا، تغطي أكثر من 15 ألف متر مربع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

قال حسن الجبرتي المدير التنفيذي لشركة ديجباكس ومقرها الرياض، إن الشركة أطلقت خدماتها في عام 2020، وتعمل ديجباكس في المملكة العربية السعودية في مجال التجارة الالكترونية والتجزئة حيث تقوم الشركة بتقديم خدمات التخزين (Middle Mile) و خدمات الشحن (Last Mile) عن طريق شركاء استراتيجيين في كلا الجزئين.

وانطلقت شركة “فورا” Fwrun خلال الربع الأخير من 2019، لتقدم خدماتها كمستودع للتخزين والتجهيز، في وقت افتقر فيه السوق المصري لهذا النوع من الشركات والخدمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY