Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«النيل للتطوير العقاري» تشارك بمعرض MIPIM بفرنسا بمشروع «تايكون تاور» أعلى فندق في أفريقيا

تشارك شركة النيل للتطوير العقاري أول شركة مصرية متخصصة في بناء ناطحات السحاب، في معرض العقارات الدولي MIPIM المقام في مدينة كان بفرنسا، والذي يعد أكبر معرض عقاري في العالم خلال الفترة من 14 إلى 17 مارس 2023.

وتأتي المشاركة المصرية تحت رعاية وزارة الإسكان و شركة العاصمة الإدارية، حيث يضم الجناح المصري مجموعة كبيرة من كبرى الشركات العقارية العاملة بالسوق المصري.

وتم اختيار مشروع «تايكون تاور» أعلى فندق في أفريقيا والأول من نوعه في المنطقة وتديره شركة ميلينيوم العالمية، ليمثل العاصمة الإدارية الجديدة متصدرًا الجناح المصري.

ويعد معرض MIPIM العقاري، الذي يستمر على مدار 4 أيام، من أكبر معارض العقارات بأوروبا وبالعالم، حيث يُشارك فيه أكثر من 80 دولة، وأكثر من 2400 شركة عارضة، كما يُشارك به أكثر من 2000 مستثمر وصناديق استثمارية وصناديق عقارية كبرى، إضافة إلى أكبر البنوك على مستوى العالم، وأكبر الشركات المتخصصة في الاستثمار العقاري.

كما يضم الحضور أكثر من 20 ألف مشارك من متخذي القرار والمستثمرين وأصحاب الشركات والمهتمين من مختلف الدول مما يساعد على توقيع عدة إتفاقيات في مجال الإستثمار العقاري.

وقال المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية بمشروع تايكون تاور، إن مشروع العاصمة الإدارية سيكون له دورًا بارزًا في تصدير العقارات والاستثمار العقاري السياحي، كما يفتح آفاقًا جديدة للاستثمار في قطاعات اقتصادية أخرى عديدة والاستثمار في قطاعات السياحة و التعليم والصحة والبنية التحتية.

وشدد عباس علي أن جميع مطوري العاصمة يقدرون قيمة المشروع الوطني العملاق ويبذلون قصاري جهدهم لإنجاز المشروعات بمواصفات عالمية.

ومن جانبه قال المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقاري، إن المشاركة بمشروع تايكون تاور بمعرض MIPIM العالمي، يعكس المكانة العالمية التي وصل إليها المشروع.

وأضاف طاهر: «يمثل مشروع تايكون تاور بإدارة وتشغيل «جراند ميلينيوم» العالمية، أحد أكبر مشروعات النيل للتطوير العقاري باستثمارات تتعدى 15 مليار جنية، ويعد صورة مشرفة ونموذج يكشف التطور العمراني لناطحات السحاب في مصر، وفرص الاستثمار الذهبية في العاصمة الإدارية الجديدة كمدينة جاذبة أمام كل العالم.

ويُعد مشروع «تايكون تاور» ثالث أعلى ناطحة سحاب في أفريقيا، وثاني أعلى ناطحة سحاب في مصر، ويأتي هذا المشروع في إطار رؤية واستراتيجية شركة النيل لمواصلة مشوار النجاح في العاصمة الإدارية التي تعتبر أيقونة المشروعات القومية التي كتبت شهادة ميلاد الجمهورية الجديدة.

وقال إن المشاركة المصرية تستهدف التسويق للنهضة العمرانية الشاملة التي تحققت في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجذب الاستثمارات الأجنبية للقطاع العقاري باعتباره قاطرة التنمية والمساهم الرئيسي في المنتج المحلي وكذلك تنشيط ملف تصدير العقار المصري والإطلاع على الخبرات العالمية المشاركة في المعرض للتعرف على المشروعات المتفردة وأحدث التصاميم وتقنيات البناء وفرص الاستثمار التنافسية.

ويضم المعرض جميع القطاعات المرتبطة بالسوق العقاري ويعرض أكبر عدد من مشاريع التطوير العقاري ومصادر رأس المال في جميع أنحاء العالم.

وتبلغ منطقة العرض نحو 20 ألف متر مربع، كما يضم المعرض عدد من الحلقات النقاشية وورش العمل لتبادل الخبرات في المجال العقاري والتكنولوجيا والتطوير.

كما يتميز المعرض هذا العام بتخصيص مساحة خاصة تحت اسم ROAD TO ZERO للحفاظ على البيئة ووصولها إلى صفر كربون. وتعرض الشركات والدول من خلالها حلولهم العملية والمستدامة والنماذج المختلفة لإعادة التدوير والبناء المحايد للكربون والطاقة المتجددة وإدارة المباني والتنقل الذكي