Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اختيار Voyship المصرية الناشئة للمشاركة في برنامج بـStartupbootcamp بأمستردام

تعمل الشركة كمنصة شحن جماعي تساعد المسافرين على كسب المال.. بمساعدة الآخرين في شراء المنتجات

اختيار Voyship المصرية الناشئة للمشاركة في برنامج بـStartupbootcamp بأمستردام

تعمل الشركة كمنصة شحن جماعي تساعد المسافرين على كسب المال.. بمساعدة الآخرين في شراء المنتجات

تم اختيار Voyship، منصة الشحن الجماعي التي تتخذ من مصر مقراً لها، للمشاركة في برنامج التنقل والنقل الخاص بـStartupbootcamp في أمستردام، وتعمل الشركة كمنصة شحن جماعي تساعد المسافرين على كسب المزيد من المال من خلال مساعدة الآخرين على شحن المنتجات.
التأسيس
بدأت قصة VoyShip في عام 2018 مع 5 من عشاق السفر، أحدهم محمد الجوهري مؤسس Voyship، وهو مسافر دائم وكان يساعد الأشخاص الذين يريدون منتجات من وجهة سفره، سواء كان يستخدم منصات Crowdshipping أو مساعدة المتسوقين من مجتمعه، فقد كان يوفر الكثير من المال، لذلك قرر زيادة عدد رحلاته من رحلة واحدة كل 3 أشهر إلى رحلة واحدة كل شهر، وبعد عام قرر الجوهري إنشاء منصة لن تحقق أهداف التسوق الجماعي فحسب، بل تساعد الأشخاص على السفر والتسوق مع توفير الكثير من المال.
وبدأت الرحلة مع مؤسس مشارك وصديق قديم إسلام شبانة عندما ناقش الجوهري الفكرة معه، وكان كلاهما يشتركان في نفس الدافع الذي يغير ثقافة السفر والتسوق في مصر من خلال نشر مفهوم التسوق الجماعي، وناقشوا الفكرة مع أحمد محمود الذي يعمل في المملكة العربية السعودية واعتادوا السفر من هناك إلى مصر مرة واحدة على الأقل في الشهر، وعلى الفور اهتم أحمد بالفكرة لأنه كان يستخدم طرق الشحن الجماعي بالفعل وكان على دراية بها ويفهم فوائدها.
منصة شحن جماعي
Voyship عبارة عن منصة شحن جماعي للمسافرين والمتسوقين، تهدف إلى ربط المتسوقين الذين يرغبون في الحصول على سلع أو شحنات محليًا أو دوليًا بالمسافرين المحليين أو الدوليين، الذين يمكنهم جمع هذه العناصر أو الشحنات ونقلها.
وتحاول الشركة سد الفجوة في هذا المجال، وترى أن استخدام التكنولوجيا سيؤدي إلى نشر مفهوم الشحن الجماعي، وتغيير تجربة السفر والتسوق بأكملها في الشرق الأوسط، وتهدف الشركة إلى رؤية مسافر واحد على الأقل من بين كل 10 مسافرين يستخدمون مفهوم الشحن الجماعي.
Startupbootcamp
Startupbootcamp عبارة عن شبكة عالمية من مسرعات الأعمال، التي تركز على الصناعة والتي تقدم خدمات الاستثمار والإرشاد، وتدعم مؤسسي التكنولوجيا في المراحل المبكرة لمساعدتهم على توسيع نطاق شركاتهم، من خلال توفير الوصول المباشر إلى شبكة دولية من الموجهين والشركاء والمستثمرين الأكثر صلة في صناعتهم.
ويوفر المسرع العالمي 15000 يورو لتغطية نفقات المعيشة للفريق خلال البرنامج، و 6 أشهر من مساحة العمل المشترك، وأكثر من 450 ألف يورو في الخدمات التي ترعاها، ومنصة لتقديم العروض لأكثر من 400 مستثمر في يوم المستثمرين التجريبي.